جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   28/01/2015

محلب يفتتح معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ46.. رئيس الوزراء يتفقد أجنحة الجيش والشرطة والسعودية.. القوات المسلحة تهديه مصحفا.. ويشارك في حياكة كسوة الكعبة

كتب..وليد فهمى

 

 افتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السادسة والأربعين، صباح اليوم الأربعاء، ورافقه عدد من وزراء الحكومة، منهم "الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، ومحمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وخالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة"، والدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعدد من قيادات الثقافة.

 

وتفقد رئيس الوزراء عددا كبيرا من أجنحة المعرض المختلفة، ومنها جناح القوات المسلحة بالمعرض، للاطلاع على تجهيزاتهم وجديد إصداراتهم، وقد أهداه الجناح مصحفًا تعبيرًا عن امتنانهم بجولته، كما زار محلب أجنحة وزارة الداخلية، وهيئة الكتاب.

 

وحرص المهندس إبراهيم محلب على الإطلاع على المقر الرئيسي للإدارة وشئون العاملين، إضافة إلى القاعة الرئيسية، وقائمة فعاليات وجداول المعرض.

 

كما شارك رئيس الوزراء في حياكة جزء من "كسوة الكعبة" خلال جولته التفقدية لجناح المملكة العربية السعودية، والتي تحل ضيف شرف في الدورة السادسة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

ويشارك في المعرض هذا العام 820 دار نشر تتنوع ما بين دور النشر المصرية والعربية والدولية، إضافة إلى استقبال عدد كبير من أدباء ومثقفي العالم ويبلغ عددهم 18 أديبا.

 

ومن المقرر أن يستمر معرض القاهرة الدولى للكتاب حتى 12 فبراير المقبل.


مقالات مشتركة