جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   18/02/2015

الرئيس يزور المنطقة الغربية العسكرية.. يتفقد الشريط الحدودي بين مصر وليبيا.. يشيد بأداء الطيارين المقاتلين لـ داعش.. يطالب مشايخ القبائل بزيادة التعاون مع القوات المسلحة ومواجهة الإرهاب

كتب..وليد فهمي

 

 التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، المقاتلين المصريين المشاركين في الضربة الجوية المركزة التي شنتها الطائرات المصرية على مواقع تنظيم داعش في أعقاب الإعلان عن مقتل 21 مصريا على يد عناصر التنظيم الإرهابي الأحد الماضي بحسب مصادر عسكرية.

 

وكشفت مصادر رفيعة المستوى أن الرئيس توجه صباح اليوم إلى مطار ألماظة لتوجيه التحية لعناصر القوات المسلحة المقاتلة التي شاركت في دك عدد من بؤر داعش في ليبيا، وأثنى على أداء المقاتلين، مؤكدا أنهم فخر لبلادهم بعد أن ثأروا لدماء الأبرياء.

 

كما توجه الرئيس إلى المنطقة الغربية العسكرية؛ للاطمئنان على الحالة الأمنية في الحدود وعلى مدى استعداد وجاهزية رجال القوات المسلحة.

 

تفقد السيسي والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع أجزاء من الشريط الحدودى الملاصق لليبيا جوًا للوقوف على مدى جاهزية واستعداد قوات المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع عناصر قوات حرس الحدود والقوات الجوية.

 

وقالت المصادر: "إن الرئيس طلب من مشايخ وعمد مطروح ضرورة زيادة التعاون مع القوات المسلحة والمنطقة الغربية العسكرية في مواجهة الإرهاب خلال الفترة المقبلة ومحاصرته لدعم الأمن والاستقرار على الاتجاه الإستراتيجي الغربي مع الجانب الليبي".

 

وأوضحت المصادر أن الرئيس أكد لعمد ومشايخ مطروح أنهم يمثلون خط دفاع أساسيا ورئيسا عن الأمن القومي المصري بجوار القوات المسلحة، ودعاهم إلى ضرورة محاصرة تهريب الأسلحة والذخائر من الجانب الليبي إلى الأراضي المصرية والإبلاغ عن محاولات التسلل واختراق الحدود التي تحاول الجماعات الإرهابية القيام بها بين الحين والآخر.

 

وأشارت إلى أن التعاون بين المشايخ وعناصر حرس الحدود مع القوات الجوية المصرية والمنطقة الغربية العسكرية يهدف لتأمين الشريط الحدودي الملاصق لليبيا والذي يبلغ أكثر من 1000 كليو لمنع عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات والهجرة غير الشرعية.

 

وأكدت المصادر أن السيسي أثنى على المستوى المتميز والقدرات الفنية والروح العالية التي يتمتع بها الطيارون والعناصر المعاونة وإصرارهم على النجاح في تنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة لتأمين وحماية الأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

 

ووجه الرئيس بمواصلة التصدى بكل قوة للعناصر التي تهدد أمن الوطن واستقراره، كما أثنى على أداء المقاتلين، مؤكدا أنهم فخر لبلادهم بعد أن ثأروا لدماء الأبرياء.ش


مقالات مشتركة