جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   10/03/2015

مقتل إرهابى واستشهاد عامل وإصابة 24 مجندًا فى هجوم انتحارى بمعسكر للأمن المركزى بالعريش..تأمين السور يفجرون سيارة فنطاس مياه مفخخة قبل اقتحامها الحواجز

كتب..غاده  تامر

 

 أكدت مصادر طبية، بشمال سيناء، أن الحصيلة الأولية للهجوم الإرهابى بسيارة مفخخة والذى وقع صباح اليوم، فى معسكر قوات الأمن المركزى بحى المساعيد فى العريش، هى مقتل الإرهابى الانتحارى، واستشهاد سائق بشركة كهرباء العريش، ويدعى "محمد محمود مطر"، ويبلغ من العمر نحو 38 عامًا، وإصابة 24 مجندا واثنين من الأهالى فى محيط الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكرى.

 

ت وكشف مصدر أمنى بشمال سيناء أن عملية تفجير معسكر قوات الأمن المركزى بالعريش، تمت بواسطة سيارة مفخخة يقودها إرهابى وكانت محملة بمواد شديدة الانفجار.

 

وتابع المصدر، أن الإرهابى الانتحارى سار بسيارة فنطاس مياه محملة بمواد شديدة التفجير بعد دقائق من انتهاء حظر التجوال، وبدء حركة السيارات بالمدينة عبر الطريق الموازى للمعسكر، حيث انحرف بالسيارة مسرعا تجاه السور الخارجى للمعسكر، وعلى الفور تعاملت قوات الحراسة مع الموقف وأطلقت النار على السيارة.

 

 

وفور إطلاق النار على السيارة المفخخة اصطدمت بالسور الخارجى لمعسكر الأمن المركزى، حيث انفجرت وتحولت إلى حطام وتطايرت أجزاء منها، وتسبب الانفجار فى تهدم أجزاء من السور الخارجى وأحد أبراج الحراسة، لافتا إلى أن جميع الجنود المصابين هم من الحراسات الخارجية للمعسكر، والذين نجحوا فى إنقاذ مئات من زملائهم من موت محقق.

 

فى نفس السياق، انقطعت جميع خدمات الاتصالات والإنترنت عن شمال سيناء، قبل قليل، وقالت مصادر، إن قطع الاتصالات تم مع تحركات لقوات أمنية، فى طريقها لتنفيذ مهام ملاحقة الإرهابيين المتورطين فى الهجوم على معسكر الامن المركزى بالعريش.

 

وأشار شهود عيان إلى أن المناطق التى تعرضت لقطع الاتصالات عنها هى قرى شرق بئر العبد ومدينة العريش وقراها، ومركز الشيخ زويد ورفح والمناطق الحدودية.

 


مقالات مشتركة