جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   25/03/2015

نبيل العربي: أرفض وصفي برجل قطر.. ولن أترشح لفترة مقبلة.. القوة العربية المشتركة وتعديل ميثاق الجامعة أبرز ملفات القمة المقبلة ..فوز نتنياهو كارثة

كتب..ساره حسن

 

 رفض الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجماعة الدول العربية، أن يقال عليه "رجل قطر" في الجامعة، موضحًا أنه أمين عام لكافة الدول العربية ويضع المصلحة العليا لكافة الدول الأعضاء في المقام الأول، مشيرًا إلى أن قطر رفضت الترشح لأمانة الجامعة حينما طرح عليها رئيس الوزراء الأسبق عصام شرف ذلك، كما أنها لم تعلم أسماء المرشحين؛ ما يعني أنه لا يوجد رابط شخصي بين منصبي وقطر".

 

وأضاف "العربي"، خلال تصريحات تليفزيونية له، إن "ما يعطل صرف الأموال الخاصة بإعمار "غزة" هو الاختلاف بين الفصائل الفلسطينية خاصة المشكلات النابعة من حركة حماس"، موضحاً أنه "يأمل أن تخرج القمة المقبلة بقرارات من شأنها أن تخلق حالة من التوافق بين الأشقاء".

 

وعن نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة، أكد أن نجاح حزب "نتنياهو" مرة أخري يعد كارثة وعرقلة لمسيرة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وأكد الأمين العام لجماعة الدول العربية، أنه مستمر في منصبه حتي نهاية الفترة المقررة له العام المقبل، نافياً ترشحه مرة أخري في الدورة القادمة.


مقالات مشتركة