جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   14/04/2015

وزارة الكهرباء تعلن عودة التيار بشكل كامل لمدينة الإنتاج الإعلامى..وتنفى تأثر الشبكة القومية بالحادث.. الوزير: لا استبعد وجود أياد تآمرية وراء الجريمة

كتب..وليد حمدى

 

 أكد المهندس أحمد الحنفى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه تم الانتهاء من إنشاء الكوبرى الكهربائى المؤقت لتغذية مدينة الإنتاج الإعلامى وإعادة التيار الكهربائى للمدينة بشكل كامل.

 

 وأضاف المهندس أحمد الحنفى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى تصريحات صخفيه له اليوم، أن الكوبرى الكهربائى عبارة عن حل مؤقت من خلال توصيلات كهربائية من أبراج أخرى، لتوفير احتياجات المدينة من الكهرباء بشكل كامل، مع استمرار وجود ماكينات الديزيل احتياطيا بالمدينة.

 

 جانب من معاينة المعمل الجنائى للحادث نقل الكهرباء وأشار المهندس أحمد الحنفى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء إلى أن ماكينات الديزل التى تم الدفع بها لإعادة التيار للقنوات الفضائية كانت كافية لتلبية احتياجاتهم حتى الآن، مشيرا إلى أن أحمال مدينة الإنتاج تصل إلى 11 ميجا وات فى وقت الذروة

 

. تفجير برجى كهرباء بمحيط "الإنتاج الإعلامى" وأضاف رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن تفجير برجى مدينة الإنتاج الإعلامى جهد 66 رقم 20 و21 لن يكون له تأثير على تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء مساء اليوم

 

. آثار انفجار برجى الكهرباء بمدينة الإنتاج الإعلامى عمل تأمرى ومن جانبه أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أنه لا يستبعد وجود تآمر بين الجماعات التخريبية وبين أحد عناصر الإخوان بقطاع الكهرباء فى تفجير برجى مدينة الإنتاج الإعلامى.

 

 وأضاف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية فى تصريحات صحفيه"، أن استهداف برج التغذية الكهربائية المؤدى لمدينة الإنتاج الإعلامى مقصود ومخطط له ويدل على علم من قام بالتفجير بخط سير البرج.

 

 وأشار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء كوبرى من توصيلات الكهرباء المؤقتة لإعادة التيار الكهربائى للمدينة بالكامل.

 


مقالات مشتركة