جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   17/04/2015

السيسي لطلبة الكلية الحربية: -لا اتخذ قراراتي منفردا وكلها في صالح أمن وسلامة الوطن..ولابد من التعامل بحذر ودقه ووعي في تجديد الخطاب الدين ..وعلى كافة المؤسسات توخي اليقظة للحفاظ على الدولة المصرية

  كتب..بلال الدوي

 

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، العملية التدريبية لطلبة الكلية الحربية، حيث أشاد بالأداء المتميز للجيش والشرطة والتضحية بأرواحهم من أجل سلامة المصريين، موضحاً أن زيادة عمليات العنف في الفترة الأخيرة دليل على إفلاس أصحاب الفكر الهدام.

 

وشدد الرئيس، على أنه يجب أن تعمل كل مؤسسات الدولة بتجرد تام لمصلحة الوطن، مؤكداً على أننا ماضون في خطط التنمية الشاملة للدولة تزامنا مع الحرب على الإرهاب، كاشفا أنه، لا يتخذ قراراته منفردا لكن كل قراراته في صالح أمن وسلامة الوطن.

 

وتحدث "السيسي" عن الخطاب الديني حيث قال: «الخطاب الديني وتناوله في وسائل الإعلام بهذا المسار ليس في مصلحة الدين والوطن، ولابد من التعامل بحذر ودقه ووعى في مسالة تجديد الخطاب الدين لأنها مسئولية أمام الله والوطن».

 

ووجه الرئيس رسالة للإعلام وللبرلمان القادم قال فيها: « لابد أن تنتبه كل مؤسسات الدولة الجيش والشرطة والقضاء والإعلام وأن تكون على يقظة من اجل الحفاظ على الدولة المصرية، ويجب أن يحرص البرلمان القادم على وحدة وتلاحم المصريين».

 

وبالحديث عن اليمن كشف الرئيس: « مصر حريصة على الحل السياسي في اليمن، وتم إرسال قوات جوية وبحرية فقط للمشاركة في عاصفة الحزم ولو تم إرسال قوات أخرى سيتم الإعلان عن ذلك».

 

وأكمل: «نحن نبنى ونعمر ولا نخرب أو ندمر والله شاهد على أعمالنا ونستطيع باليقظة والحذر أن نمنع كثير مما يؤلمنا ويؤذينا».


مقالات مشتركة