جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   22/04/2015

طائرات عسكرية تقصف أهدافا لإرهابيين جنوب الشيخ زويد.. مقتل 4 مسلحين والقبض على 10 مشتبه بهم.. وتشديدات أمنية حول مطار القوات الدولية العاملة بسيناء

كتب..فادى جلال

 

 قصفت طائرة عسكرية أهدافا لمسلحين بمناطق متفرقة جنوب الشيخ زويد، ورفح، وسُمِعَ دوى الانفجارات الناتجة عن الضربات، حسب ما صرح به مصدر أمنى.

 

 أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن نتائج الحملات الأمنية خلال الساعات الماضية أسفرت عن مقتل 4 وإلقاء القبض على 10 مشتبه بهم، بينهم عدد 7 من المطلوبين أمنيا، وجار فحصهم أمنيا، كما شهدت الحملة الأمنية حرق 10 منازل و13 عشة وسيارة تايلاندى، ودراجتين بخاريتين بدون لوحات معدنية، وتصدت القوات لثلاث هجمات حاول مسلحون القيام بها على أكمنة أمنية، وتواصلت الحملات الميدانية التى استهدفت مناطق متفرقة لملاحقة المسلحين.

 

أعلنت مديرية أمن شمال سيناء اليوم فى بيان لها، عن ضبط متهم بقتل جندى، وأشار البيان إلى أنه وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان العريش، مفادها أن أحد العناصر الإرهابية ويدعى "أيمن.م.ج.ا"، والمطلوب ضبطه فى القضية، جنايات عسكرية شمال سيناء، والمتهم فيها بقتل مجند بالقوات المسلحة، والذى كان معينا بخدمة تأمين سنترال العريش إبان أحداث 30/6/2013 ومتواجدا بمنطقة سوق الخميس دائرة القسم، وتمكنت قوة من ضباط مباحث القسم مدعومة بقوات الأمن المركزى من ضبطه.

 

كما قامت حملة مشتركة من ضباط إدارة البحث الجنائى بالتنسيق مع الأمن الوطنى مدعومة بقوات من الأمن المركزى وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط كل من "أحمد.ع.ص.س"، و"يوسف.س.م.س"، و"يحيى.ع.س.س"، والمذكورين ضمن عناصر تنظيم الإخوان الإرهابية والعناصر المتطرفة ومن المحرضين على أعمال العنف ضد قوات الأمن والمنشآت العسكرية ومزاولة جميع أنشطتها الإرهابية.

 

كما قامت قوات من الشرطة بالتنسيق مع القوات المسلحة والأمن الوطنى والأمن العام مدعومة بقوات من الأمن المركزى، تم خلالها فحص 82 مصنعا وورشة بالمنطقة الصناعية، وضبط 73محكوما عليهم.

 

وتمكنت الخدمات الأمنية المعينة بكمائن صدر حيطان، النسيلة، التمد، النقب بالمنطقة الجنوبية من فحص 70 حالة اشتباه من خلال فحص السيارات المارة، تم فحصها وصرفها.

 

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء إنه تم تشديد الحراسات الأمنية والحماية لمطار القوات الدولية بشمال سيناء الواقع بمنطقة الجورة جنوب الشيخ زويد.

 

وأشار المصدر إلى أن القوات فرضت مزيدا من التشديدات حول محيط المطار، وأغلقت كل الطرق المؤدية إليه، وتزامن ذلك مع تشديدات أمنية بمختلف أنحاء المحافظة، وحالة استنفار أمنى وإطلاق نيران تحذيرية بكثافة من كل الارتكازات الأمنية.

 

ويذكر أن مطار القوات الدولية يقع ضمن معسكر متكامل للقوات الدولية بسيناء المكلفة بمراقبة اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية.

 

أعلنت سناء جلبانة مقررة المجلس القومى للطفولة والأمومة ومسئولة حماية الأطفال بمحافظة شمال سيناء، أن اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، قرر صرف إعانات عاجلة لطفلين مصابين جراء سقوط قذيفة على منزلهم بالشيخ زويد، بواقع مبلغ 3000 جنيه لكل منهما، والتنسيق لنقلهما إلى أحد المستشفيات العسكرية لاستكمال العلاج، كما وافق على استكمال علاج السيدة فى مستشفى العريش العام على نفقة الدولة.

 

كما قرر أن تقييم 20 أسرة تركت منازلها بقرى جنوب الشيخ زويد ورفح بسبب الحرب على الإرهاب فى البيوت المقامة فى مضمار سباقات الهجن، مع إصدار تعليماته إلى شركة الكهرباء لسرعة توصيل التيار الكهربائى إلى تلك البيوت لإقامة الأسر بها لحين هدوء واستقرار الأوضاع وعودتهم إلى قراهم ومنازلهم بعد القضاء على الإرهاب.


مقالات مشتركة