جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   06/05/2015

وزير الاستثمار: ادعاء أن العمالة المصرية غير مدربة باطل .. قدمنا 4 تقارير عن مشروعات المؤتمر الاقتصادي..واللجنة المكلفة بالمتابعة تضم 58 عضواً

كتب..غاده تامر

 

 أكد الدكتور اشرف سالمان وزير الاستثمار،أن الاصلاح في قطاع الاعمال العام،أعد دراسة وخطة للتطوير،والتي تشمل 125 شركة تابعة لـ8 شركات قابضة.

 

وأشار وزير الاستثمار،خلال افتتاح محطة كهرباء العين السخنة،إلى أن اجمالي ما انفق علي التدريب خلال الفترة الاخيرة بلغ 10،2 مليون جنيه،لافتا إلى أن ادعاء ان العمالة المصرية غير مدربة باطل ولا صحة له.

 

واشار "سالمان" الي انه تم تغيير بعض رؤساء الشركات لعدم قدرتهم علي العطاء خلال الفترة المقبلة ، مؤكدا انه تم توفير 72 مليون جنيه لتدريب العاملين بالقطاع العام هذا العام.

 

واوضح وزير الاستثمار ان الازمة العالمية الاقتصادية تسببت في تعثر الانفاق علي التدريب كما ينبغي ، وهو ما يتطلب تكثيف الانفاق للحصول علي عمالة مدربة.

 

وتابع "سالمان":" ان شركتي مختار ابراهيم وحسن علام للمقاولات كان لديهم مديونيات عن السنوات السابقة تقدر بـ 480 مليون جنيه ، تم .تحصيلهم خلال العام الجاري ، واكد وزير الاستثمار انه سيتم استغلال اصول الاموال.

 

وقال سالمان إنه فيما يخص متابعة مشروعات المؤتمر الاقتصادي ،انه تم تشكيل اللجنة المختصه بمتابعة المشروعات شكلت وعقب عودة من مؤتمر شرم الشيخ وتضم اللجنة 58 عضوا تجتمع كل خميس ولا يتم تأجيل الانعقاد حتى لو غاب أحد الأعضاء.

 

وأضاف سالمان خلال افتتاح محطة كهرباء بالعين السخنة إن إجمالي المشروعات التى تم توقيعها 60 مشروعا مقسمة عقود معلقة على شرط ويبلغ عددها 14 ، اما مذاكرة تفاهم تم توقيع 46 مذكرة وهي التي من المفترض أن يتم تحويها إلى عقود في الفترة من 30 إلى 60 يوما؛ لافتا لانه تم تعطيل بعض مذكرات التفاهم بسبب مطالبة بعض المستثمرين الحصول على نسبة من الربح وهذا غير مقبول؛ موكدا انه من الممكن أن يتم إلغاء التعاقد مع المستثمر والذهاب لمستثمر آخر.

 

وأوضح سالمان انه تم حتي الآن تقديم 4 مذاكرة تفاهم منذ انتهاء المؤتمر الاقتصادي؛ وسيتم غدا تقديم التقرير الخامس.

 

جاء ذلك خلال افتتاح محلب محطة كهرباء العين السخنة ، يرافقه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء؛ الدكتور اشرف سالمان وزير الاستثمار ، الدكتور محمد يوسف وزير التعبيم الفني والتدريب والدكتور جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء.


مقالات مشتركة