جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   10/05/2015

رئيس هيئة قناة السويس: موقع قناة السويس به مقومات للتحكم في الاقتصاد العالمي.. وتطوير 6 موانئ لتضاهي نظيراتها العربية والأوروبية

كتب..محمد ثروت

 

 قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، إن القيادة السياسية رأت أهمية تطوير 6 موانئ بمنطقة قناة السويس لتضاهي في أهميتها الموانيء العربية والأوروبية ولدفع عجلة الاقتصاد القومي، والتحكم بالتجارة العالمية، لتصبح مصر المارد القادم.

 

ولفت رئيس القناة أن منطقة القناة لديها موقع خغرافي لديه مقومات التحكم في الاقتصاد العالمي، وان مصر خلال الفترة الماضية، اصبحت محلك سر بسبب اهمال مشروعات التنمية.

 

وأكد الفريق مهاب أن مخطط التطوير يشمل ميناء العريش، حيث بدأوا في انشاء ميناء عريش عبارة عن رصيفين بظهير حغرافي، وليسمح بمرور سفن حتي حمولة 80 الف طن، مع عمل منطاق لوجيستية بالمناطق الصحراوية المتناغمة.

 

ولفت إلى تطوير ميناء العين السخنة، والذي أنشأ منذ 15 عاما، ويتم من خلالهم التحكم في التجارة العالمية، من خلال تطبيق نظريتي القيمة المضافة والصناعات التكميلية، مع استغلال ظهيره الصحراوي، وإقامة أحواض عائمة وصناعات تكميلية، وتطوير ميناء الطور، بحيث يتم تحويله لميناء سياحي، بالاضافة الي منطقة شمال غرب خليج السويس.


مقالات مشتركة