جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   27/05/2015

رئيس الوزراء: مصر سيطرت على الاٍرهاب ..وسيناء سيتم تطهيرها من البؤر الإرهابية.. نستحق دخول الموسوعات بعد إضافة 3200 ميجاوات كهرباء في 8 أشهر

كتب..أسماء محمد

 

 قال المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ان مصر سيطرت على الاٍرهاب وان سيناء سيتم تطهيرها من البؤر الإرهابية، مشيرا الى ان تحقيق استقرار مصر سينعكس على المنطقة باكملها، مؤكدا ان الدولة نجحت في اضافة ٣٢٠٠ ميجاوات في ٨ أشهر، وهو عمل يستحق ان يدخل في الموسوعات.

 

وأضاف محلب خلال كلمته في لقاء المستثمرين الأردنيين انه سيتم افتتاح محطة جديدة للكهرباء، الاسبوع المقبل، مشيرا الى ان الحكومة المصرية اقتربت من إنهاء مشروع قناة السويس الذي سيتم افتتاحه في ٦ اغسطس المقبل.

 

واشار الى ان هناك تصميمًا على اجراء الانتخابات في أسرع وقت، لكن الطعن على القانون والحكم بعدم دستورية بعض المواد آخر إقرار القانون وهو الان ينظر امام مجلس الدولة، وسيعرض على رئيس الجمهورية عقب الانتهاء منه، وان الحكومة مصممة على اجراء انتخابات نزيهة وتتسم بالشفافية.

 

وأكد أنه شهد اجتماع اللجنة العليا المصرية الاردنية في دورتها الخامسة والعشرين، مشيرا الى ان العلاقة بين الدولتين اساسها تكاملي وليس تنافسي.

 

ولفت الى اتخاذ قرار بإتاحة ٦٠٠ مقعد بين القاهرة والعقبة وزيادة المنح الدراسية للطلبة الأردنيين من ١٥ الى ١٠٠، مضيفا انه لا توجد اي مشاكل للعمالة المصرية في الاْردن، كما تم اتخاذ العديد من القرارات التي من شانها تنشيط السياحة والنقل بين البلدين.

 

واوضح انه تم حل مشاكل المستثمرين الأردنيين في مصر في مجال اللوجستيات، وان الحكومة تتوجه حاليا لزيادة الاستثمار وتم الإعلان في هذا الصدد عن قانون الاستثمار، الذي يتيح حل النزاعات وسرعة التاسيس وحرية التخارج من السوق.


مقالات مشتركة