جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   27/06/2015

وزير الداخلية : تحقيق الإستقرار سيظل دوماً إلتزاماً يفرض على رجال الشرطة ضرورة أداء الواجب بتفانٍ وإخلاص..ويطالب مساعديه بسرعة التجاوب مع بلاغات المواطنين

كتب..أحمد سعيد

 

 أكد مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن المجتمع الدولى بأثره بات يواجه خطر الإرهاب, وأن أثاره تنعكس على كافة الشعوب وتنال من أمنها, وأصبحت هناك ضرورة مُلحة لتضافر الجهود للقضاء على تلك الآفة.. مشدداً على أن جهودنا ستستمر للقضاء على تلك المخططات التى تسعى لنشر العنف والنيل من أمن وإستقرار البلاد.

 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده وزير الداخلية ظهر اليوم السبت مع عددٍ من السادة مساعدى الوزير والقيادات الأمنية المعنية, لمتابعة معدلات الأداء الأمنى فى ظل ما تشهده المرحلة من تحديات.. وتفعيل الخطط والإستعدادات الأمنية التى إتخذتها الأجهزة الشرطية للتصدى لأية محاولات من شأنها تكدير الأمن.. حيث راجع خطط إنتشار القوات والخدمات بكافة المنشآت الهامة والحيوية بالدولة والشوارع والميادين على مستوى الجمهورية وربط كافة الخدمات والقوات بغرفة العمليات المركزية لوزارة الداخلية.

 

فى بداية الإجتماع وجه وزير الداخلية بضرورة إستنفار وتضافر الجهود الأمنية تأكيداً لإستراتيجية الوزارة والإستمرار فى تطوير ودعم فاعليات الأمن بهدف الإحتفاظ بمعدلات متزايدة فى مجال ضبط الجريمة والمواجهة الجادة والشاملة لمختلف صور الخروج عن الشرعية والإلتزام الكامل بإحكام القانون وضوابطه.

 

وشدد الوزير على أهمية دعم مقومات الثقة وإحترام حقوق الإنسان وتحقيق ترابط وثيق بين أجهزة الشرطة والمواطنين فى إطار ضوابط حقوق الإنسان والمساواة والحيدة الكاملة فى التعامل مع كافة المواطنين.. وتوفير السُبل والإجراءات للمواطنين للحصول على الخدمات الأمنية والجماهيرية بمختلف القطاعات بسهولة ويسر, لاسيما كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

 

وتناول وزير الداخلية خلال الإجتماع طبيعة الموقف الأمنى ومعدلات الأداء الواجب تحقيقها، مشدداً على أن تحقيق تلك المعدلات يتطلب رؤية أمنية إستباقية والإرتقاء بمستوى التدريب وتطويره وتنويعه، والتوعية المستمرة بمتطلبات العمل الأمنى, والمتابعة المستمرة من القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية والتوجيه الدائم بالجدية واليقظة بالمواقع والخدمات.. مؤكداً على إلتزام أجهزة الوزارة بإتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التى تكفل منع وقوع الجريمة وضبط مرتكبيها.. وأن تحقيق الإستقرار سيظل دوماً إلتزاماً يفرض على رجال الشرطة ضرورة أداء الواجب بتفانٍ وإخلاص لتحقيق رسالة الأمن النبيلة.

 

وطالب الوزير خلال الإجتماع بتكثيف الخدمات المرورية لتحقيق الإنضباط المرورى بالشوارع والميادين والإستمرار فى شن الحملات المرورية الموسعة لضبط المخالفات وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات فى أوقات الذروة، والإستعانة بالتقنيات الحديثة لسرعة تحويل المسارات المرورية للطرق البديلة وتحقيق السيولة المرورية.. ووجه الوزير سرعة التجاوب مع بلاغات المواطنين والإهتمام بفحص شكاواهم والتفاعل الجاد مع كافة البلاغات لاسيما التى تشكل تهديداً على حياة المواطنين.. كما طالب الوزير بتشديد الإجراءات الأمنية والتفتيشية بخطوط ومحطات السكك الحديدية والمترو وضبط كافة صور الخروج على القانون.

 

ووجه بضرورة تطبيق القانون على كافة العناصر الجنائية وحائزى الأسلحة النارية والمتاجرين بالمواد المخدرة ومتعاطيها والهاربين من تنفيذ أحكام قضائية والصادر بشأنهم قرارات بالضبط والإحضار من قبل الجهات القضائية, وتوجيه ضربات أمنية قوية ومتلاحقة للعناصر الإجرامية والتعامل الحاسم والرادع ضدها وفقاً للقانون.

 

كما أكد وزير الداخلية على ضرورة متابعة تنفيذ قرارات الإزالة وتوجيه الحملات لرفع الإشغالات والمتابعة المستمرة للتعديات الواقعة على أراضى الدولة والتعامل مع كافة صور الخروج عن القانون بكل حزم.

 

وفى نهاية الإجتماع أكد الوزير أن رسالة الأمن ستظل متصلة بمسيرة العمل الوطنى لتحقيق الأمن والأمان لشعبنا ووطننا العظيم, وأن جهود وتضحيات رجال الشرطة ستستمر لتحقيق العزة لوطننا.


مقالات مشتركة