جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   01/07/2015

الجيش يحبط مخططات دول أجنبية في سيناء: استشهاد 15 من قوات الأمن ومقتل 35 إرهابيا واشتباكات مع مسلحين بالشيخ زويد ..تحليق مكثف لطائرات الأباتشي والـ f16

 نجحت عناصر القوات المسلحة صباح اليوم، بالتعامل الفوري مع ما يقرب من 70 عنصرا إرهابيا، قاموا بمهاجمة العديد من الاكمنة والارتكازات الأمنية الخاصة بالقوات المسلحة في وقت متزامن، في مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، قاموا بمهاجمة 15 كمينا، أسفر عن استشهاد 15 عنصرا من القوات المسلحة، ومقتل 35 إرهابيا.

 

وكانت عدد من السيارات التابعة للعناصر الإرهابية، محملة بمدافع عيار "14.5" مم المضادات للطائرات، وقامت القوات بالرد الفوري عليهم.

 

والاكمنة المستهدفة هي: «نادي الضباط بالعريش -«كمين الماسورة - كمين سادوت - كمين والي لافي - كمين الوفاق - كمين أبو طويلة - كمين الضرايب - قسم شرطة الشيخ زويد - كمين جرادة - كمين العبيدات - كمين بنزيمة - كمين قبر عمير - كمين الإسعاف - كيمن البوابة - كمين الشلاق».

 

وقال مصدر عسكري رفيع المستوى، إن عناصر القوات المسلحة تخوض معركة كبيرة الآن ضد معاقل الإرهاب في مدينة الشيخ زويد، حيث تقوم عناصر من قوات الصاعقة وقطاع العمليات الخاصة، بمداهمة العديد من القرى والاشتباك مع العناصر الإرهابية تحت غطاء جوي من طائرات الاباتشي.

 

 

 

وتقوم عشرات المدرعات والمجنزرات بمداهمة الأوكار الإرهابية والتكفيرية، هذا وتواصل قواتنا مطاردة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن، التي تم مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم، ولاتزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

 

فيما كشف مصدر أمني رفيع المستوى، إن المعلومات الأولية للأعمال الإرهابية التي حدثت في شمال سيناء اليوم، تدل على أن المجموعة التي نفذت كانت مدربة على أعلى مستوى، مؤكدا أن العمليات الإرهابية تفوق قدرة التنظيمات الإرهابية الموجودة بشمال سيناء.

 

وكشف خلال تصريح خاص لـ «صدى البلد»، أن هناك معلومات أصبحت مؤكدة تفيد أن دول إقليمية لها دور في تلك العملية الإجرامية، وهذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

 

وقال شهود عيان إن سيارات الإسعاف في شمال سيناء بدأت في عمليات إخلاء الجرحى والمصابين فى الحادث الإرهابي الذي وقع في شمال سيناء صباح اليوم.

 

وذلك بعد تأمين الطرق من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الجماعات الإرهابية لتعطيل مرور سيارات الإسعاف أو وحدات الدعم القادمة لحماية الأكمنة.

 

وأوضح شهود العيان أن رجال الجيش الثاني الميداني ينتشرون في مدينة الشيخ زويد ورفح لملاحقة المجموعات المسلحة التي نفذت الحادث، بالإضافة إلى الإسراع لتامين المواقع والأكمنة، التي قد تتعرض لهجوم إرهابي من جانب المجموعات المسلحة.

 

وحلقت عدد من طائرات الـ f 16 فوق سماء شمال سيناء، لمساعدة قوات الأمن في عملية مداهمة الأوكار والبؤر التكفيرية والإرهابية بالشيخ زويد.

 

من جهة أخرى، أطلق مسلحون منذ قليل وابلاً من الرصاص الكثيف بطريقة عشوائية على منازل المدنيين في مدينة الشيخ زويد.


مقالات مشتركة