جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   04/07/2015

انفراد: ليلة الافتتاح الأسطورى لقناة السويس الجديدة.. السيسى سيظهر مرتديًا البدلة العسكرية المخصصة للقائد الأعلى للقوات المسلحة..و قوات الجيش العربى تشارك فى أول ظهور لها فى العروض الجوية

كتب..بلال الدوي

 

 الرئيس سيظهر ظهورًا مميزًا من غواصة فى قناة السويس الجديدة لتستقر أمام المنصة

المنصة ستضم مجلس أمن مصغر وأهم الضيوف: بوتين ورؤساء الصين والإمارات والسعودية والمجر وفرنسا وإيطاليا

الرافال الجديدة ستشارك فى عروض عسكرية فى سماء القناة.. والأباتشى تؤمن محافظات القناة!

قوات الجيش العربى تشارك فى أول ظهور لها فى العروض الجوية

أعلام مصر على جانبى القناة الجديدة كل 10  أمتار

انتشار القوات الخاصة فى الشوارع لمدة ثلاثة أيام

الـ777 والـ999 تقوم بتأمين المصالح الحكومية وتكثيف أمنى فى محافظات القناة

كمائن مشتركة بين الجيش والشرطة فى جميع أنحاء الجمهورية

 

استعدادات على أعلى مستوى يتم التجهيز لها فى الخفاء لافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، الاحتفال الذى وصفه الكثيرون بأنه سيكون احتفالًا أسطوريًا عالميًا يليق بمصر وشعبها، ويليق باسم قناة السويس عالميًا.

 

الكواليس تشمل إشراف الرئيس عبدالفتاح السيسى على كل صغيرة وكبيرة فى الاحتفال العالمى، السيسى وعد ببذل قصارى جهده لانجاح حفل الافتتاح وإقدامه على دعوة زعماء العالم الكبار لحضور الحفل!

 

 

الرئيس السيسى يجهز فى الكواليس إلى أن تكون منصة الضيوف الحاضرين الاحتفال العالمى بافتتاح قناة السويس الجديدة، بمثابة مجلس أمن مصغر نظرًا لثقل حجم الرؤساء والوفود الحاضرين الاحتفال، ويأتى فى مقدمة الرؤساء والزعماء الرئيس الروسى فيلادمير بوتين، والرئيس الفرنسى فرانسو أولاند، ورؤساء وزراء إيطاليا، والمجر، والرئيس الصينى، وعدد من كبار قادة وزعماء وملوك وأمراء الدول العربية منهم الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، وملك الأردن الملك عبدالله بن الحسين، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ومحمد بن زايد ومحمد بن راشد، كبار قادة الإمارات العربية المتحدة، والملك حمد بن عيسى ملك البحرين والرئيس السودانى عمر البشير، وعدد من وزراء خارجية أكثر من 110 دول أخرى.

 

 

وستشهد الفعاليات الاحتفالية عدد من المفاجآت أهمها:

ارتداء الرئيس عبدالفتاح السيسى البدلة العسكرية للمرة الأولى منذ خروجه من القوات المسلحة وإعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة، وستكون البدلة العسكرية هى البدلة المخصصة للقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، وهى تشبه نفس البدلة العسكرية التى كان يرتديها الرئيس الراحل محمد أنور السادات يوم اغتياله أثناء احتفالات القوات المسلحة عام 1981.

 

خروج الرئيس السيسى للاحتفال بطريقة مفاجئة ومثيرة ولافتة للانتباه، حيث إنه سيخرج من داخل إحدى الغواصات البحرية التى ستبحر به حتى يصل فجأة إلى المنصة والتى سينتظره بها زعماء وقادة العالم.

 

 

مشاركة طائرات الرافال الفرنسية والتى حصلت مصر على أول دفعة منها الأسبوعين الماضيين وتم تسليمها فى الإسكندرية وتحديدا فى رأس التين، والتى ستقوم بالتحليق فى سماء القناة الجديدة فى عرض عسكرى رهيب يتم التجهيز له منذ فترة وتجرى عملية الاستعداد على قدم وساق، وستشارك الرافال المصرية الجديدة بالاشتراك مع طائرات أخرى تابعة للجيش العربى الموحد وسيكون ذلك أول مشاركة لقوات الجيش العربى الموحد فى فعاليات تخص الدول العربية، لكن المشاركة الأكبر ستكون من نصيب الطائرات الإماراتية والسعودية، فى تعاون عسكرى مميز جدًا، إلى جانب الاستعانة بعدد من الفرقاطات العسكرية الضخمة التى ستقوم بعمل عدة عروض عسكرية مبهرة!!

 

 

أصر الرئيس عبدالفتاح السيسى على وجود أعلام مصر على جانبى القناة الجديدة بطول المجرى الملاحى الجديد، على أن تكون أعلام مصر ظاهرة للجميع وبين كل علم وآخر مسافة 20 مترًا فقط، تم تقليصها إلى 10 أمتار فقط بطول 36 كليو مترًا هو طول قناة السويس الجديدة، على أن يتم توفير هذه الأعلام من إحدى الشركات الراعية للحفل وعدم دفع أى مبالغ مالية من الموازنة العامة للدولة.

 

إصرار السيسى على حضور عدد كبير من الشخصيات السياسية، إلى جانب دعوة كافة فئات الشعب المصرى وضرورة حضور ممثلين عن هذه الفئات.

 

 

 

العمل على تخصيص مقعد فى الصفوف الأولى فى المنصة الرئيسية للاحتفال بالمشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة الأسبق ووزير الدفاع الأسبق.

 

أصر السيسى على ضرورة وجود ممثلين عن المرأة المصرية والعربية وستشمل مجموعة الضيوف من السيدات شخصيات عامة مصرية، وأميرات عربيات.

 

 

 

الرئيس السيسى شدد على ضرورة إتمام الحفل الأسطورى لقناة السويس الجديدة بخطة أطلق عليها خطة تميز حتى تظهر مصر بالصورة المشرفة واللائقة لها أمام العالم خاصة أنه حدث عالمى كبير وسيكون محط أنظار العالم كله، مع تكليف وزارة الخارجية بترشيح أسماء عامة وشخصيات سياسية عالمية ودولية وإقليمية وعربية لتقديم دعوة لها للحضور، وأيضا تكليف وزارة الداخلية بإعداد خطة محكمة لتأمين البلاد أثناء الاحتفال الأسطورى بافتتاح القناة الجديدة، على أن تكون الخطة ثلاثية، بحيث تكون الخطة مجهزة لثلاثة أيام، اليوم الأول قبل الافتتاح بيوم، واليوم الثانى ليلة الافتتاح، واليوم الثالث ثانى يوم الافتتاح، حتى لا يحدث ما يعكر صفو حفل الافتتاح!!

 

 

 

وسيتم الاستعانة بالقوات الخاصة لتأمين عدد من المنشآت العامة والحكومية وهى القوات الخاصة التابعة للأمن المركزى، مع الاستعانة بالكلاب البوليسية والتى ستنشر فى الشوارع المهمة للكشف عن أى مفرقعات.

 

 

أما عن دور القوات المسلحة فهى التى ستتولى الجزء الأكبر من عمليات التأمين الفعلية فى قناة السويس الجديدة، وسنرى طائرات الأباتشى تحلق بطريقة مستمرة لتمشيط المنطقة وتصويرها من أعلى والبحث والتفتيش عن أى متفجرات أو عبوات ناسفة أو أى معدن أو أى سلاح موجود بالمنطقة.

 

 

وسيتم التنسيق بين قوات الجيش والشرطة ولعمل كمائن مشتركة فى المحاور الرئيسية بالقاهرة والإسكندرية والمحافظات وسيتم تكثيفها فى منطقة القناة لتأمين الاحتفال وتكليف القوات الخاصة المسماة بالفرقة 777 والفرقة 999، والقوات الخاصة بالصاعقة لنشر الأمن والأمان فى البلاد حتى يخرج الاحتفال الأسطورى بصورة مشرفة لمصر.


مقالات مشتركة