جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   07/07/2015

محلب ومدبولى ولبيب يفتتحون توسعات أكبر محطة صرف فى الشرق الأوسط.. محلب: المحطة ستقضى على ظاهرة الطفح فى شوارع القاهرة.. ومدبولى:مفاوضات العاصمة الإدارية لم تنته بعد

كتب..نادر عدوى

 

 افتتح كل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية مرحلة توسعات محطة صرف صحى عين شمس، وعقب الافتتاح قام محلب بتفقد المحطة.

 

محطة صرف صحى عين شمس ستقضى على ظاهرة الطفح بالشوارع أكد المهندس إبراهيم، محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن افتتاح محطة عين شمس سيقصى على ظاهرة الطفح بالكامل التى كانت تظهر بشوارع شرق القاهرة وخاصة المناطق ذات الكثافة العالية، مضيفا أن المشروع كان يمثل تحديا كبيرا أمام الحكومة، نظرا لما مر به من تعثر، مشيرا إلى أنه تم إنجاز نحو 70% من المشروع خلال عام واحد.

 

 افتتاح محطة صرف حى عين شمس يمثل تحديا كبيرا أمام الحكومة وأكد أن افتتاح المحطة كان يمثل تحديا كبيرا للحكومة، وذلك نظرا لأن تنفيذها تعثر بسبب مشاكل فى التمويل، مشيرا إلى أن المحطة تعد أكبر محطة صرف فى الشرق الأوسط وتعتبر اضافة كبيرة لمرفق الصرف الصحى بمحافظة القاهرة، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من مشروعات المياه والصرف بمختلف المحافظات.

 

 وأشار إلى أن المحطة تخدم مناطق مصر الجديدة وعين شمس والأميرية والمرج والمطرية، وجزء من مدينة نصر، موضحا أن الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمحطة وصلت إلى 600 ألف متر مكعب فى اليوم. محلب يكرم عمال المقاولين العرب وقام محلب بتكريم عدد من العاملين المتميزين بشركة المقاولون العرب، وأشاد بالجهد التى بذلته الشركة فى تنفيذ المشروع، كما حرص العاملون بالمحطة على التقاط صورة تذكارية مع محلب والوزراء المرافقين.

 

 محطة صرف صحى عين شمس تحتوى على ثانى أكبر بيارة على مستوى الشرق الأوسط وفى السياق ذاته أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان أن محطة صرف عين شمس تحتوى على ثانى أكبر بيارة على مستوى الشرق الأوسط، مؤكدا أن المحطة تخدم أكثر من 3 ملايين مواطن بالمناطق ذات الكثافة العالية وخاصة المناطق العشوائية.

 

وأوضح وزير الإسكان، أن تكلفة المشروع وصلت لنحو 410 ملايين، مشيرا إلى أن شركة المقاولون بذلت جهدا كبيرا لتحقيق هذا الإنجاز، مؤكدا أن محطة عين شمس تم تأسيسها عام 1914 وتعد أول محطة صرف صحى فى القاهرة.

 

مشروع الإسكان المتوسط وفى سياق آخر، أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه سيتم طرح المرحلة الثانية لمشروع الاسكان المتوسط "دار مصر" عقب عيد الفطر مباشرة، مضيفا أن المرحلة الثانية تتضمن نحو 30 ألف وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة وهى القاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق والعبور وبدر والعاشر من رمضان ومدينة السادات والشيخ زايد وبرج العرب ودمياط الجديدة والمنيا الجديدة.

 

 وأوضح أن تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع والتى تم طرحها خلال العام الماضى يسير بشكل منتظم وسيتم الانتهاء منها قبل الموعد المحدد، مؤكدا أنه يتوقع أن تشهد المرحلة الثانية إقبالا كبيرا من كافة المواطنين بعد أن حصلت المرحلة الأولى والشفافية التامة خلال إجراء القرعة على ثقة المواطنين.

 

 العاصمة الإدارية وحول مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أكد وزير الإسكان، فى تصريح أنه لم يتم حتى الآن الانتهاء من المفاوضات مع الشركة الإماراتية حول مشروع العاصمة الإدارية، مؤكدا أن المفاوضات تسير بشكل منتظم، مضيفا أن هناك لقاءات مستمرة مع الجانب الإماراتى وذلك للاتفاق على شروط العقد.

 

 وأكد أن المفاوضات ستستمر لفترة كبيرة بسبب حجم التفاصيل الكبيرة بالمشروع، مؤكدا أنه لم يتم تحديد موعد حتى الآن لتوقيع العقد بسبب عدم الانتهاء من المفاوضات مع الشركة الإماراتية.

 

 محلب يأمر بتطوير منطقة الدرب الأحمر من ناحية أخرى كلّف المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء كلا من المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والمهندس منصور بدوى، رئيس شركة صرف صحى القاهرة بسرعة تطوير منطقة الدرب الأحمر.

 

 من جانبه أكد المهندس منصور بدوى، رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة أنه توجه هو والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمنطقة الدرب الأحمر لدراسة مدى احتياجها من مشروعات المياه والصرف وذلك لسرعة البدء فى تنفيذها. وأشار المهندس منصور بدوى، أن محلب شدد على ضرورى عودة القيمة الحضارية لمنطقة الدرب الأحمر وعودة المشروعات التى كانت تشتهر بها المنطقة خلال الفترة الماضية. 


مقالات مشتركة