جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   08/07/2015

التنمية المحلية: تنفيذ 73 مشروعا للصرف الصحي وأساليب موفرة للطاقة بتمويل إمارتي 1,8 مليار جنيه.. الاعتماد على الأساليب غير التقليدية منخفضة التكاليف

 

كتب..هانى رفعت

 

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ وتشغيل 24 مشروعاً للصرف الصحى ضمن 135 مشروعاً يتم تنفيذها بالقرى الأكثر احتياجاً والملوثة للبيئة بتمويل إمارتي 1,8 مليار جنيه.

 

وأوضح لبيب في تصريحات صحفية له اليوم، أن المشروعات تتضمن 8 مشروعات بمحافظة الغربية و6 مشروعات بمحافظة البحيرة و4 مشروعات بمحافظة المنيا و3 مشروعات بمحافظة سوهاج ومشروعين بمحافظة المنوفية ومشروعاً واحداً بمحافظة الشرقية.

 

وأشار لبيب إلي أنه يجري العمل حالياً في 21 مشروعاً منها 5 مشروعات بكل من الشرقية والمنوفية ومشروعين بكل من الغربية وأسيوط وسوهاج و 3 مشروعات بالبحيرة ومشروعاً واحداً بمحافظة المنيا ومن المقرر الإنتهاء من هذه المشروعات منتصف يوليو 2015.

 

وأكد لبيب أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من 49 مشروعاً ضمن المنحة بنهاية ديسمبر القادم، لافتاً إلى أنه تم الاعتماد على الأساليب غير التقليدية منخفضة التكاليف والموفرة للطاقة في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بما يساعد علي حل مشكلة الصرف الصحي والتي تعاني منها نسبة كبيرة من القري.

 

وأكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أنه سيتم بدء العمل في الأولوية الثانية من مشروعات الصرف الصحي ضمن المنحة الإماراتية تتضمن تنفيذ 41 مشروعاً، حيث من المنتظر الانتهاء منها نهاية يونيو 2016، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء شبكات للصرف الصحى في القرى الأكثر احتياجا بالمحافظات والتى تشمل إنشاء، 49 مشروعاً ضمن المنحة الإماراتية لإنشاء 135 مشروعا للصرف الصحى بالمحافظات، بنهاية ديسمبر المقبل.

 

 

وأضاف لبيب أن الوزارة تولت ترشيح المشروعات المتوفر لها أراض والتنسيق مع المحافظات لتسليم مواقع محطات الرفع، مؤكداً التنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ التوصيلات المنزلية للربط علي هذه المشروعات وتشغيلها فور انتهاء أي مشروع.

 

 


مقالات مشتركة