جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   25/07/2015

مميش يعلن نجاح أول تجربة لعبور السفن بقناة السويس الجديدة.. ويؤكد: مستعدون لاستقبال السفن العملاقة بغاطس 66 قدما.. وتواصل الاستعدادات لحفل الافتتاح

كتب..ابراهيم احمد

 

 أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، نجاح أولى تجارب تشغيل القناة الجديدة بعد الانتهاء من تنفيذها ورفع ما يقرب من 260 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه خلال التسعة أشهر الماضية، وهى الفترة التى بدأت فيها أعمال التكريك واستخدام 45 كراكة عملاقة، مشيرا إلى أن أعمال التكريك فى القناة الجديدة هى أكبر عملية تكريك فى العالم، حيث تم استخدام 75% من كراكات العالم.

 

وشارك فى التجربة قافلتان (من الشمال إلى الجنوب، والعكس) كل منهما تضم ثلاث سفن حاويات يتراوح غاطسها بين 15 و18 مترًا، فيما يصل عمق القناة الجديدة 24 مترا بما يوازى 66 قدما، وتتراوح حمولات السفن الثلاث بين 150 و200 طن وذلك قبل الافتتاح الرسمى للقناة الجديدة فى السادس من أغسطس القادم.

 

 الجيل الرابع من السفن العملاقة وأكد مميش على استعداد قناة السويس لاستقبال الجيل الرابع من السفن العملاقة بغاطس 66 قدما، وزيادة عدد السفن العابرة للقناة خلال الفترة القادمة بعد الإعلان الرسمى لافتتاح القناة فى السادس من أغسطس.


مقالات مشتركة