جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   31/07/2015

الداخلية: خطة تأمين حفل افتتاح قناة السويس ستبهر العالم.. .. وحراسات خاصة للضيوف والوفود.. والتصدى بقوة لاية محاولات إرهابية يائسة لافساد فرحة المصريين

 أفاد مصدر بوزارة الداخلية، أن أجهزة الأمن أنهت استعدادتها لتأمين حفل افتتاح مشروع قناة السويس، مضيفة أن خطة التامين يشرف عليها اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بنفسه، الذى شدد على ضرورة وأهمية تنفيذ بنود الخطة بدقة، وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى خلال الفترة المقبلة واليقظة التامة والتواجد الميدانى للضباط والأفراد فى الشوارع. الداخلية تؤكد ان عمليات التامين ستبهر العالم

 

وأضاف المصدر، أن الداخلية تؤكد أن عملية التامين ستبهر العالم، وأنها لن تسمح ياية تجاوزات او ما يعكر الاحتفال الكبير بهذا المشروع الضخم والأهم على مدار السنوات الماضية، وأن هناك استعدادات للتعامل الفورى مع اية خروج عن القانون او محاولات يائسة لافساد فرحة المصريين بمشروعهم الذى طالما انتظروه على مدار 12 شهر.

 

وأوضح المصدر، أن الداخلية دفعت بقوات وتعزيزات اضافية فى عدة مناطق حيوية بمدينة الاسماعيلية وأجرت عمليات مسح وتعقيم على مساحات كبيرة بالمنطقة لتطهيرها من الإرهاب والخارجين عن القانون، حتى باتت المنطقة امنه تماماً، وتحت قبضة رجال الامن فى انتظار يوم الاحتفال.

 

 واشار المصدر، الى أن اجهزة الامن سوف تتصدى بقوة وحسم للدعوات التى اطلقتها الجماعات الارهابية للخروج يوم الاحتفال فى الشروع وارتكاب اعمال فوضى واثارة الفزع فى عدة شوارع ومناطق متفرقة على مستوى الجمهورية، حيث ستعلن اجهزة الامن حالة الاستنفار الامنى الكامل على مستوى الجمهورية، خاصة ان خطة التامين تمتد الى جميع محافظات الجمهورية وليس الاسماعيلية فقط، وان هناك حالة من الاستنفار الامنى ستشهدها منطقة سيناء لمواجهة عنف الجماعات المتطرفة التى ربما تحاول ارتكاب اعمال تخريبية فى هذا اليوم لتفسد على المصريين فرحتهم بحفل الافتتاح وتصدر للعالم مشهد العنف فى مصر اثناء نقل عمليات الاحتفال على الهواء عبر عدة محطات وفضائيات عالمية.

 

تأمين الضيوف والوفود وتمتد خطة التامين لتصل الى عدة مطارات لتأمين وصول الوفود والضيوف الوافدين إلى مصر لحضور حفل الافتتاح وتامين مواكبهم وخطوط سيرهم وصولا الى حفل الافتتاح وتامين عودتهم سالمين الى بلادهم مرة اخرى، فضلاً عن تامين الاعلاميين الاجانب والمصريين القائمين على نقل هذا الحدث الضخم الى العالم سواء من خلال الاعلام المسموع او المقروء، والعمل على تسهيل مهمتهم وتحركاتهم فى المنطقة.


مقالات مشتركة