جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   24/08/2015

تفاصيل تفجير أتوبيس شرطة فى البحيرة..عناصر إرهابية زرعت عبوة ناسفة بمطب صناعى على طريق القوات..استشهاد شرطيين وإصابة 24آخرين فى الحادث

  شهدت محافظة البحيرة صباح اليوم، تفجير أتوبيس تابع للشرطة بالقرب من قناطر إدفينا دائرة مركز شرطة رشيد. استشهاد شرطيين وإصابة 24 آخرين وأكد العميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث الجنائية فى البحيرة، أن عناصر إرهلابية استهدفت الأتوبيس بعبوة ناسفة، ما أسفر عن استشهاد شرطيين وإصابة 24 آخرين.

 

 

 وكان اللواء عزيز إدوارد نائب مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من العميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث الجنائية بالحادث، وانتقل على الفور العميد جمال ياسين مدير الحماية المدنية، إلى مكان الحادث، وتبين أن العبوة الناسفة انفجرت بأتوبيس يُقل أفراد شرطة فى الأتوبيس، الذى له خط سير يوميا يقل أفراد الشرطة من مدينة دمنهور مرورا بمركز المحمودية حتى مدينة رشيد.

 

وقام مجهولون بزرع عبوة ناسفة بالقرب من مطب صناعى لقرية الشريف التابعة لمحلة الأمير بمركز رشيد بالبحيرة، مما أسفر عن انفجار هائل للعبوة التى كانت مليئة بالمسامير، أدى لاستشهاد شرطيين وإصابة 24 آخرين من مستقلى الأتوبيس، وتم تحويل عدد من المصابين لمستشفى الشرطة بالإسكندرية.

 

 رئيس مباحث البحيرة: الأتوبيس لم يحمل لوحات الشرطة وأكد العميد خالد عبد الحميد رئيس مباحث البحيرة، أن الأتوبيس الذى تم استهدافه من قبل الإرهابيين كان يحمل لوحات معدنية بأرقام خاص البحيرة وليست لوحات شرطة، مما يؤكد أن العناصر الإرهلابية استهدفت الأتوبيس منذ عدة أيام وتابعت خط سيره، مشيرا إلى أن هناك 3 خطوط تقل أفراد الشرطة للمناطق النائية، التى تبعد عن محل سكنهم تيسيرا عليهم.

 

وشهدت مدينة رشيد بالبحيرة، حالة استنفار أمنى شديدة بعد حادث تفجير أتوبيس الشرطة.


مقالات مشتركة