جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   26/08/2015

بوتين: أنا سعيد باستقبال رئيس مصر.. وافتتاح قناة السويس الجديدة حدث بارز.. قضية مكافحة الإرهاب من أبرز الموضوعات فى العلاقات بين البلدين

 فى ثانى أيام زيارته لروسيا، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى قصر الكرملين، حيث كان فى استقبال الرئيس فور وصوله القصر الرئاسى بموسكو، الرئيس الروسى. وفى بداية اللقاء، قال الرئيس الروسى: "أرحب بكم فى الكرملين ونحن نعرف كيف تطورت العلاقات الثنائية خلال العقود الماضية وأنا سعيد باستقبال رئيس مصر فى موسكو".

 

 افتتاح قناة السويس وهنأ بوتين السيسى بافتتاح قناة السويس، وقال: "هى حدث بارز فى مصر يعود الفضل فيه إلى السيسى"، مشيرا إلى أن مصر باعتبارها دولة رائدة فى المنطقة لا تعيش فقط على عائدات قناة السويس، معربا عن أمله فى تطوير العلاقات بين البلدين فى كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وأن يشعر المواطنون بهذا التطوير فى المستقبل.

 

 وأضاف بوتين: "نحن سعداء باستقبالكم فى موسكو"، مشيرا إلى أن قضية مكافحة الإرهاب من أبرز الموضوعات فى العلاقات بين البلدين.

 

 وأعرب عن تطلعه أن يتم التباحث خلال الزيارة فى المسائل الاقتصادية، حيث زاد التبادل التجارى بين البلدين، إضافة إلى المواضيع الإقليمية وعلى رأسها الصراع الفلسطينى الإسرائيلى والإرهاب وهى مسائل تلعب فيها مصر دورا رائدا، شاكرا السيسى على قبوله الدعوة لزيارة موسكو. 


مقالات مشتركة