جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   27/08/2015

شكرى: مصر مستمرة فى وضع أسس لعلاقات متوازنة ومتفاعلة مع كافة دول العالم.. والتعاون الاقتصادى وجذب الاستثمارات محورا زيارة السيسى لروسيا

 أكد سامح شكرى وزير الخارجية، على أهمية وضرورة تدعيم العلاقات المصرية الروسية، على المستويين السياسى والاقتصادى، لافتاً إلى أن التعاون الاقتصادى وجذب الاستثمارات، هو المحور الرئيسى فى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للعاصمة موسكو.

 

وقال "شكرى" فى تصريحات إعلامية من موسكو، إن تناول الرئيسين السيسى وبوتين للموضوعات بهذه التفاصيل، على غير عادة الرؤساء، يدل على المتابعة الحثيثة للقيادتين، فى هذا الشق ويؤكد أهمية العلاقات المصرية الروسية.

 

 وأوضح أن العلاقة المصرية الروسية تاريخية وقديمة، ويعتز بها "الشعبين"، موضحاً أن مصر مستمرة فى وضع أسس لعلاقات متوازنة ومتفاعلة مع كافة دول العالم، بما يخدم مصلحتها ومصالح الآخرين أيضاً.

 

وأضاف أن القاهرة تهتم بالعلاقات المصرية الروسية لما أتت به من نتائج فى الماضى، ولما تمتلكه روسيا من قدرات فى الوقت الحالى، ومن أجل دعم جهود مصر التنموية، مؤكداً أن هذه الزيارة ستسهم فى المزيد من التنسيق فى الملفات الشائكة بالنسبة لسوريا واليمن وليبيا وكافة الموضوعات المشتركة بين البلدين.

 

 وتابع: "روسيا دولة عظمى لها من الإمكانيات والموقع فى مجلس الأمن وفى الإطار الدولى ما يجعلها طرف فاعل، وتنسيقها مع دولة إقليمية بحجم ومركزية مصر هو أمر حيوى وضرورى".


مقالات مشتركة