جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   27/08/2015

السيسى: جيشنا قادر على دحر الإرهاب .. ومصر أول من حذرت من مخاطره.. السلطة مسئولية وطنية دينية أخلاقية تجاه البشر.. وتحقيق التوازن بينهم إشكالية كبيرة جداً

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي،إنه لابد من الإعتراف أن البيئة الأمنية في الشرق الاوسط بها العديد من المشكلات، وبالنظر حولنا نجد أن هناك الكثير من الدول العربية طالتها يد الارهاب منها سوريا وليبيا وغيرها، موضحاً إن مصر تختلف عن الكثير من الدول العربية نظراً لعدد السكان الهائل في مصر، ولذا كان التحرك السريع نحو التسليح الجيد لمواجهة هذا الإرهاب وجيشنا قادر علي ذلك ليس من اليوم ولكن علي مدار تاريخه.

 

وأضاف السيسي ،خلال حواره مع التليفزيون الروسي، إن مصر أولي الدول التي حذرت من الإرهاب ودعت الجميع إلي التكاتف من أجل مواجهة حقيقة وشاملة للقضاء علي تلك الظاهرة، لافتاً إلي أن مكافحة الإرهاب لابد أن تكون قبل قدومه إلينا وأعتقد أن مكافحة الإرهاب لابد ان تتصدر كافة القضايا التي تضعها الدول علي أول اهتماماتها.

 

وتابع قائلاً : إن دول العالم جميعاً لابد أن تتحد وأقصد هنا كافة الدول وليس التحالف المنوط بمحاربة الإرهاب فقط لأنها قضية تهم الجميع والمكافحة لن تكون إلا بتكاتف حقيقي ونظرة موحدة للإرهاب موضحاً إنه يري إن المواجهة الأمنية ليست كفيلة بمواجهة تلك الظاهرة السلبية ولكن لا بد أن يتم العمل بالتوازي مع المواجهة الفكرية.

 

وأوضح الرئيس ، إن الفرصة لم تتح له لكي يزور العديد من المعالم السياحية الجميلة في روسيا علي الرغم من أنها الزيارة الثالثة، ولكن لم تتح الفرصة إلا خلال جولة أمس وأتيحت لي الفرصة لأري التاريخ الحديث لروسيا .

 

وبين السيسي إن السطة مسؤولية أخلاقية، إنسانية، وطنية، دينية، تجاه مجموعة من البشر وتحقيق التوزان بينهم إشكالية كبيرة جداً .

 


مقالات مشتركة