جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   19/09/2015

رئيس الوزراء الجديد: حلول سريعة لمشاكل المواطنين وتوفير الطاقة.. والمرحلة المقبلة تتطلب التركيز على المشروعات القومية للنهوض بالبلد

 قال شريف إسماعيل، رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى له خطاب تكليف للعمل به في الفترة المقبلة.

 

وأضاف إسماعيل، خلال لقائه بمحرري مجلس الوزراء: "نحن في مرحلة صعبة"، مشيرا إلى أن "هناك استحقاقا دستوريا يجب أن نعمل عليه حتى تتم العملية الانتخابية"، لافتا إلى أن هذا جزء أساسي من تكليف الرئيس، كما كلف بالتعامل مع ملفات التعليم والصحة والإسكان والنقل والمرور.

 

وتابع: "إننا نعمل على محورين، الأول قصير الأجل لإيجاد حلول سريعة للمشكلات التي تمس المواطن، والمحور الثاني بعيد المدى".

 

وأكد أن "استقرار وتثبيت الدولة مهم جدا، لذلك نعمل على المشروعات الكبرى مثل الـ1000 مصنع وتنمية محور قناة السويس والمليون ونصف المليون فدان"، لافتا إلى أن "المرحلة المقبلة تتطلب التركيز على المشروعات القومية للنهوض بالبلد".

 

وقال إنه "جاء في التكليفات أيضا أن نعمل على جذب الاستثمارات وتوفير الطاقة"، مشيرا إلى أن المخطط المقبل أن يكون في نهاية أكتوبر مركب غاز أخرى لتجهيز مصانع البتروكيماويات والمصانع الأخرى.

 

وأضاف: "اختيارنا الوزراء جاء بناء على الكفاءة والنزاهة"، مشيرا إلى أن "مصر في فترة حرجة ونحتاج أن تكون معدلات الإنجاز أسرع من الممكن، وأن يكون هناك من لديهم كفاءة ونزاهة لكن ليس لتلك المرحلة"، وقال: "يحب أن نسابق الزمن.. مصر محتاجة مجهود قوي".


مقالات مشتركة