جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   22/09/2015

الجيوشى: الوفد الصيني أبدى رغبته في الاستثمار بمشروعي المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية.. الشركة لديها خطة للاستثمار والشراكة مع الدول الأفريقية

 التقى الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، وفد الشركة الصينية للاتصالات والإنشاء (CCCC) برئاسة شين فن جيان، لبحث سبل الاستثمار في قطاع النقل، بحضور اللواء عبد القادر درويش، رئيس ميناء الإسكندرية، ومحمود جمال الدين، مستشار وزير النقل للاستثمار وتطوير الأعمال.

 

وصرح وزير النقل بأن الشركة الصينية للاتصالات والإنشاء إحدى أكبر الشركات الحكومية الصينية العالمية فى مجالات النقل والبنية الأساسية، مشيرا إلى أن الشركة لديها خطة للاستثمار والشراكة مع الدول الأفريقية، وعلى رأسها مصر.

 

وقال الجيوشى إن رئيس الشركة قدم عرضا يتضمن خطة الشركة واستعدادها للاستثمار فى البنية الأساسية فى مجالات النقل المختلفة، وعلى رأسها مشروعات الطرق والسكك الحديدية والموانئ، وإن رئيس الشركة أكد استعداد الشركة لضخ استثمارات في هذه المشروعات والتعاون مع هيئات وشركات وزارة النقل.

 

وأضاف الوزير أن الجانب الصيني أكد حرص الشركة على الاستثمار في مشروعي "المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية – القطار السريع "القاهرة /الإسكندرية"، وعرض الخطة التنفيذية والزمنية لتفعيل هذين المشروعين والبدء فى التنفيذ.

 


مقالات مشتركة