جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   27/09/2015

السيسي:مصر تواجه حربا ضارية ضد الإرهاب..وجهود مكافحته مسئولية المجتمع الدولي..وحل الأزمة الفلسطينية يغير شكل المنطقة

أجرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، حواراً مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، شدد خلاله على ضرورة أن تتكاتف دول منطقة الشرق الأوسط، من أجل هزيمة خطر الإرهاب المتزايد، والذى جعل مصر تواجه "حرباً ضارية" ضده، وأودى

بدول أخرى الى الفشل.

 

وأكد السيسى، خلال الحوار على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك،أنه لا يجب تقسيم سوريا على أثر الحرب التى تشهدها، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية تدعيم الجيش المصرى لمواجهة الإرهابيين فى شمال سيناء ومنطقة الصحراء الغربية.

 

ونوه السيسي إلى ضرورة تجديد الجهود الداعمة لحل الأزمة الفلسطينية، ومد المعاهدة المصرية للسلام مع اسرائيل، التى يزيد تاريخها على 40 عاما، لتشمل دول عربية أكثر، مشيراً إلى أن حل الأزمة الفلسطينية من شأنه ان يغير شكل المنطقة، ويلقى بظلاله الايجابية على الوضع ككل.. أنا متفائل، وأقول ان هناك فرصة عظيمة."

 

ويأتى حديث السيسى لأسوشيتد برس بعد أيام من العفو عن صحفيى الجزيرة، حيث أوضح الرئيس السيسي أنه يتصرف فقط وفقاً لما تتيحه له سلطاته كرئيس للدولة، ومشدداً على احترامه لسلطات القضاء.

 

وأضاف السيسى: "كونوا على ثقة اننا حريصيين على حل الأزمات والمشكلات، خاصة تلك التى تتعلق بالصحفيين والاعلاميين"، لافتاً الى أن الأمن الاقليميى يعد فى "أضعف حالاته.. ويكفينا النظر الى الخريطة لرؤية بعض الدول التى تعانى الفشل، وزيادة الجماعات الارهابية، وتفاقم أزمة اللاجئين الى أوروبا.. وبالنظر الى كل ذلك يمكننا ان نعى مدى تعقيد وصعوبة الأزمة."

 

وتابع الرئيس السيسي:"أنا لا أريد أن أقول اننا تأخرنا فى فعل ما يجب فعله، إلا أن مداهمة هذا الخطر تحتاج جهدا كبيرا، وليس هذا فحسب، بل تتطلب أيضاً قدراً كبيرا من التفاهم والتعاون من قبل الدول جميعها.. من أجل إنقاذ الدول التى وقعت فى فخ الفشل الذريع".


مقالات مشتركة