جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   09/10/2015

وزير التعليم العالي:الإصلاح قادم لكن في هدوء واللي مش محترم هو اللي يخاف علي نفسه.. واحالة المخالفين للرقابة الادارية والانتخابات خلال الفصل الدراسي الحالي

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، عن تعيين عاطف العوام، الدكتور بكلية التجارة بجامعة عين شمس، مستشارا ماليا للوزارة، وكذلك تعيين الدكتور محمد المنشاوي مستشارا قانونيا للوزارة.

 

وقال الشيحي، خلال جلسة عقدها مع عدد من الصحفيين المعنيين بملف التعليم العالي والجامعات، أمس، الخميس، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، إن الموظفين بالوزارة الذين جمعوا بين أكثر من وظيفة تمت إحالة أوراقهم للجهات الرقابية للبت فيها، قائلا: "الإصلاح قادم لكن في هدوء واللي مش محترم هو اللي يخاف على نفسه"، مشيرا إلى أن الوزارة بها مجموعة من الموظفين في غاية الاحترام والالتزام.

 

وأكد أن الانتخابات الطلابية سيتم إجراؤها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لافتا إلى أن القانون ينص على إجرائها ما بين الأسبوع الرابع والثامن من تاريخ بدء العام الدراسي الجديد، مشددا على أنه سيتم إجراؤها خلال الفصل الدراسي الأول.

 

وأضاف أن اللائحة الطلابية التي تم نشرها بالجريدة الرسمية في شهر نوفمبر من العام الماضي، إذا وجد المجلس الأعلى للجامعات أخطاءً بها سيتم تعديله وفق القانون.

 

ولفت الشيحي إلى أن تجديد الخطاب الديني للدولة لابد أن تساهم فيه الجامعات والأوقاف ووزارات التعليم والثقافة، موضحا أنه في مصر يوجد بعض الأشخاص يحبطون الشباب، قائلا: "والله الدنيا حلوة يا شباب"، لافتا إلى أنه "لو تم الالتفات لمن يحبط الشباب لن نعمل وسنتراجع"، موضحا أن "مصر الآمنة والقوية ستعود من جديد".

 

وعلق وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، على تنظيم جامعة القاهرة، مؤتمرا حول رؤية مستقبل التعليم في مصر، تحت عنوان "رؤى وحلول إبداعية"، قائلا إن المؤتمر خطوة جيدة، لكنها ليست بجديدة، وإن هناك عددا من الجامعات عقدت نفس المؤتمر من قبل مثل جامعة الزقازيق وجامعة عين شمس.

 

وأضاف: "اللي هيطور التعليم مش المؤتمرات لكنها إسهام في تجميع أفكار جيدة"، لافتاً إلى أنه يجب الاهتمام بمخرجات التعليم قبل الجامعي، وأن المؤتمر خطوة.


مقالات مشتركة