جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   16/10/2015

وزارة الدفاع الروسية تقرر تقليص الهجمات الجوية في سوريا.. وأولاند ينتقد دور موسكو في الأزمة السورية.. التدخل الأجنبي لن يمنع انهيار الأسد

كشفت صحيفة موسكو تايمز،أن وزارة الدفاع الروسية قررت تقليص الغارات الجوية التي تشنها القاذفات الروسية ضد أهداف تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في شمال سوريا.

 

ونقلت الصحيفة عن بيان لوزارة الدفاع الروسية قولها إن الطلعات التي تم تنفيذها أمس الخميس لم تتجاوز 33 طلعة، وذلك بالمقارنة بين 88 طلعة جوية شنتها المقاتلات الروسية مع بداية الغارات منذ نحو أسبوعين.

 

وعلل البيان تراجع معدل استهداف عناصر داعش، بأن الغارات التي تم تنفيذها خلال الأيام الأولى، تسببت في إرباك قيادة التنظيم، فضلا عن المكاسب التي حققتها القوات السورية خلال الفترة الماضية، بعد أن تمكنت من إعادة انتشارها على خطوط التماس مع مقاتلي داعش.

 

وذكر موقع روسيا اليوم باللغة الإنجليزية أن إيران تعاقدت على شراء طائرات مدنية ومعدات فضائية بقيمة 21 مليار دولار أمريكي،مشيرا إلى أن هذه الصفقة تشمل شراء طائرات من طراز سوخوي سوبر جيت 100 لنقل الركاب، وذلك وفق ما ذكرع أحد المسئولين في إيران لوكالة سوبتينك الروسية للأنباء.

 

جدير بالذكر أن الطائرة سوخوي 100 تم طرحها في السوق العالمية اعتبارا من عام 2011، وقد تم إنتاج مائة طائرة منها خلال السنوات الأربع المالية، وتم تصديرها إلى اندونيسيا والمكسيك ولاوس، فضلا عن روسيا.

 

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند أن التدخل العسكري الروسي في سوريا "لن ينقذ" الرئيس السوري بشار الأسد مع إقراره بأنه قد "يرسخ النظام"، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وقال أولاند، خلال مؤتمر صحفي في ختام قمة أوروبية في بروكسل مساء أمس، الخميس،إن التدخل الروسي قد يرسخ النظام ولكن لن ينقذ بشار، مضيفا أنه يجب "التحرك بأقصى سرعة ممكنة نحو عملية انتقالية سياسية في سوريا".

 

 

وزير خارجية البحرين: مصر هى القلب والتحالف العربى أنقذ اليمن من حرب أهلية


مقالات مشتركة