جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   02/11/2015

شوقى علام: المسئولية كبيرة على المسلمين والمسيحيين للوقوف ضد مخطط تهويد القدس ..وحائط صد ضد مخططات الفوضى ..ودار الإفتاء منفتحة على قضايا العالم وتتفاعل معها

استقبل الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، في مكتبه ظهر اليوم، المطران الدكتور «منيب أ. يونان» رئيس الاتحاد اللوثري العالمي، والدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر.

 

وأوضح مفتي الجمهورية، خلال اللقاء أن الإسلام استطاع أن يُنشئ حضارةً عظيمةً استوعبت بداخلها كل الثقافات والأديان، وكان من نتاجها أن عاش المسلمون وغير المسلمين في مجتمع آمن ومستقر يقوم على المشاركة والتسامح والتعايش والمواطنة.

 

وأكد علام أن الإسلام وضع نموذجًا حضاريًا كفل فيه للجميع- مسلمين وغير مسلمين- حرية الاعتقاد وممارسة شعائرهم الدينية والمساواة والعدل، مشددًا على أن الجميع في الدولة سواسية أمام القانون سواء في الحقوق والواجبات وهي أعلى قيمة للمواطنة الصحيحة التي على أثرها تُبنى الأوطان.

 

وشدد مفتي الجمهورية، على أن المسؤولية كبيرة على العالمين الإسلامي والمسيحي للوقوف ضد مخطط تهويد القدس، مضيفًا أن اللُحمة الوطنية بين أبناء الوطن العربي من مسلمين ومسيحيين تعتبر حائط صد ضد مخططات الفوضى.

 

وقال: "ندعم الحوار العادل والمتكافئ، والذي يحترم الخصوصيات"، مشيرًا إلى أن دار الإفتاء المصرية منفتحة على قضايا العالم وتتفاعل معها.

 

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد اللوثري العالمي عن شكره وتقديره لمجهودات المفتي الداعمة لقضية القدس، وترسيخه لمبادئ المواطنة والحوار ومواجهة كافة أشكال التطرف والإرهاب.


مقالات مشتركة