جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   21/12/2015

وزير البيئة: قدمت تقريرا لمجلس الوزراء عن ما حققناه بمؤتمر المناخ بباريس .. نسعى إلى الحفاظ على التنمية والرفاهية، مع الاحتفاظ بالقيود البيئية

كتب..وليد حمدى

 

قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، إن الخلاف الأكبر فى قمة المناخ التى أقيمت فى باريس، كان بين الدول المتقدمة مثل أمريكا وأوروبا، والجانب الآخر الصين والهند والبرازيل، حيث كان الهدف لنا ولإفريقيا أن يكون هناك توازن فى مصالحنا، مؤكدا أن مصر قدمت خطة ولكن ليس بها أرقام، واعتمدت بالمؤتمر وتم ربطها بخطة التنمية 2030، ولا نحتاج لوضع خطط مرة أخرى.

 

 وأضاف الدكتور خالد فهمى، خلال كلمته، بندوة دور مصر التفاوضى بمؤتمر التغير المناخى بباريس، والتى تنظمها وزارة البيئة، بأحد فنادق القاهرة، أن بعض الدول قدمت عددا من التنازلات للمنفعة العامة، مؤكدا أن دول أمريكا الوسطى مهددة بارتفاع نسبة المحيطات، وتم تقديم تقرير لمجلس الوزراء خاص بما تم تحقيقه للمجلس الوطنى للتغيرات المناخية وما هى الخطة المعدة لنبدأ فى التنفيذ.

 

 وأشار وزير البيئة إلى أن الوزارة تسعى إلى التوازن بين الانبعاثات الكربونية وما تصدره الطبيعة، وأن أهم أهداف مؤتمر التغيرات المناخية بباريس يتمثل فى خفض الانبعاثات الكربونية، وزيادة قوة الطبيعة والحفاظ على الموارد الطبيعية، وأنه يسعى إلى الحفاظ على التنمية والرفاهية، مع الاحتفاظ بالقيود البيئية.


مقالات مشتركة