جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   16/01/2016

رئيس الوزراء:الخدمات وعجز ميزان المدفوعات أبرز تحديات الحكومة.. البنية الأساسية في مصر أصبحت لا تعمل بشكل سليم وبكفاءة عالية وأصبحنا غير قادرين على تطويرها

 أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تواجه تحديا كبيرا في عدد من المجالات من بينها البنية الأساسية والخدمات إلى جانب عجز ميزان المدفوعات، موضحا أن الحكومة تبذل قصارى جهودها لتوفير السلع الرئيسة مثل الزيت والسكر ومنتجات.

 

وأضاف رئيس الوزراء خلال حفل افتتاح معهد التخطيط القومى، بمشاركة العديد من الوزراء من بينهم وزراء التخطيط والتنمية المحلية والبيئة والتضامن الاجتماعي والتجارة والصناعة والمالية والاستثمار ومحافظ القاهرة ورئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء إن البنية الأساسية لم تشهد أي تطوير في الفترة الأخيرة، ضاربا مثالا بغرق الإسكندرية والبحيرة في مياه الأمطار، فضلا عن أن زيادة عدد السكان لا تتناسب مع ما تم من تطوير في البنية الأساسية.

 

وأشار إلى أن البنية الأساسية في مصر أصبحت لا تعمل بشكل سليم وبكفاءة عالية، وأصبحنا غير قادرين على تطويرها وصيانتها وهذا ما ظهر لنا جميع في السنوات الأخيرة بوضوح.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب العمل بشافية كاملة وبوضوح، للمساعدة على حل المشكلات، فضلا عن تكاتف كل من الحكومة والإعلام والشعب والقطاع الخاص من أجل عبور مرحلة الخطر.


مقالات مشتركة