جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   24/01/2016

رئيس لجنة حصر الأموال: العثور على وثيقة بإنشاء حكومة ائتلاف إسلامي يرأسها إخواني.. خميس: الإخوان استخدمت بلاك بلوك لمواجهة 30 يونيو

كتب..جنى أحمد

 

 قال المستشار عزت خميس، رئيس لجنة حصر أموال الإخوان، إنه تم العثور على وثيقة تتضمن إنشاء تكتل إسلامى، وكذلك تشكيل حكومة ائتلاف إسلامى على أن يكون رئيسها من جماعة الإخوان.

 

وقال إن اجتماع الأحزاب الإسلامية كان يتحدث عن خطورة 30 يونيو، وماذا تراه الأحزاب الإسلامية للتقليل من خطورة هذا اليوم

وقال إن الوثائق تكشف عن رغبة الإخوان فى هيكلة الشرطة وفى حالة رفض الضباط ومقاومته يتم منع مرتباتهم وإحالتهم للتقاعد، على أن تقوم اللجان الثورية بسد الفراغ وهم مستعدون لذلك.

 

كما ذكر أنه تم العثور على وثيقة تتضمن إنشاء جهاز أمنى إسلامى غير معلن هويته الإسلامية يتبع رئيس الجمهورية ويأخذ إطار عمل الحرس الجمهورى، وإعادة هيكلة جهاز المخابرات، واحتواء ضباط الشرطة اجتماعيا ،واحتضان ضباط القوات المسلحة.

 

وأكد أن أهداف الأمن المضاد كما أراده الإخوان ،هو تطويع الأجهزة الأمنية لتأييد الريئس، تقييد وتجريم الأجنحة اليسارية التى تدعمها بعض أجهزة الدولة.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقدته لجنة حصر الأموال برئاسة المستشار عزت خميس، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات.

وأكد رئيس لجنة حصر أموال الإخوان، أنه تم العثور على وثيقة لحماية المقرات ومنازل رموز الإخوان وتهديد من يحاول التعرض لهم برسائل واضحة، وكذلك التوجيه بعدم السماح لأى بيت من بيوت الإخوان بمحاصرة أو الاعتداء عليهم، ووثيقة بالاستعداد لمظاهرات شعبية.

 

وقال خميس: "كما تضمنت الوثيقة التى وضعها الإخوان، وسائل لمواجهة 30 يونيو، ومنها تشكيل جماعات ضغط مثل بلاك بلوك والألتراس، وفتح قنوات اتصال مع 6 أبريل، وكذلك مستند لمواجهة 30 يونيو من خلال تشكيل ائتلاف دعم الشرعية".


مقالات مشتركة