جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   29/01/2016

التموين: السماح لأصحاب المخابز البلدية بإنتاج الخبز الحر بجانب المدعم.. الوزارة تعمل على مصلحة المواطنين جميعا وليس حاملي البطاقات التموينية فقط

كتب..نادر عدوى

 

 أكد محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين، أن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عقد اجتماعا مع شعبة المخابز والغرف التجارية واتخذ قرارا بالسماح لأصحاب المخابز البلدية بإنتاج الخبز الحر بجانب المدعم.

 

وقال «دياب» إن الهدف من القرار هو توفير الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية وتوفير الخبز للمواطنين غير الحاملين للبطاقات التموينية، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مصلحة المواطنين جميعا وليس حاملي البطاقات التموينية فقط.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة التموين، أنه خلال الأيام المقبلة، سيتم إلغاء البطاقة الذهبية المتواجدة في بعض المحافظات، مشيرا إلى أنه جار تحويل عدد من البطاقات التموينية إلى بطاقات ذكية وسيتم الانتهاء منها خلال الشهر المقبل.

 

وأوضح أن هناك تنسيقا مع وزارة الإنتاج الحربي للعمل على سرعة استخراج البطاقات وتحديث البيانات للبطاقات الذكية، لافتا إلى أن هناك انخفاضات تمت بالفعل لأسعار عدد من السلع الغذائية، منها اللحوم والدواجن، حيث وصل سعر الكيلو منها إلى 19 جنيها، بالإضافة إلى توفير مليون ونصف المليون وجبة.


مقالات مشتركة