جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   06/02/2016

السيسى:إحنا متأخرين عن النمو وهى دى حكايتنا الحقيقية.. الدولة متقدرش تستمر بالطريقة دي.. مصر بحاجة إلى مليار متر مكعب و3 مليارات جنيه سنويا لإنشاء محطات الصرف الصحى

كتب..شيماء محروس

 

 قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "إننا متأخرين عن النمو، ونعمل على حل هذا التأخير، مشيرا إلى أننا نحتاج توفير الصرف الصحى والمياه والمساكن، ونستطيع".

 

وأضاف الرئيس السيسى خلال افتتاحه عددا من المشروعات الخدمية بمدينة 6 أكتوبر: "إننا وصلنا لما نحن فيه، لأن المطلوب ليس موجودا، ومحدش كان بيوصل ده ويقول للشعب عليه، وقادرين على أن نبنى مصر بالشكل الذى نريده، ولن نسمح بعشوائيات أخرى".

 

وتابع الرئيس: "أنا أتحدث عن الإسكان ولسه متكلمتش عن مدرسة عن نادى عن طريق، وهى دى حكايتنا الحقيقة وده التحدى، ولن تهزمنا العشوائيات، وقولوا للناس الحكاية، الناس فى مصر جدعان".

 

وأكد الرئيس أن تكلفة وصول مياه الشرب النقية للمواطن تبلغ نحو 40 مليون جنيه يوميا، مشيرا الى أن المواطن يحصل عليها بأقل من ربع التكلفة.

 

وطالب الرئيس المسئولين بتوضيح هذه الحقائق بالارقام للمواطنين حتى يدرك المواطن حقيقة الاوضاع، مشددا على ضرورة ترشيد استهلاك المياه.

 

وبين الرئيس: «كل ده متكلمناش، عن تكلفة المحطات المستخدمة فى رفع المياه.. لازم نكون منتبهين لانفسنا.. احنا عايزين نعرف المياة بتتكلف كام.. وانا بفتح الحنفية ابقي عارف اتكلفت كام».

 

وأوضح الرئيس «الدولة متقدرش تستمر بالطريقة دي، معندناش قدرة على ده، احنا مش هنعيش ونسيب الاخرين، يواجهو مصريهم».

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن "المصريين قادرون على التصدي لجميع المشكلات التى تواجه مصر، ولن نسمح بوجود العشوائيات".

 

وشدد "السيسي"، على أن مصر بحاجة إلى مليار متر مكعب و3 مليارات جنيه سنويا لإنشاء محطات الصرف الصحى.

 

وقال: "أنا عايز أوصل صوتى للناس والمصريين والإعلام والبرلمان، فلابد أن يعلم الجميع حقيقة الأمور، ليس لخفض الروح المعنوية ولكن لدفع مصر لطريق التقدم".


مقالات مشتركة