جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   13/03/2016

وزير التموين: منظومة النقل لا يعقل أن تظل منفصلة عن منظومة التجارة..و الموانئ الذكية هي الخطوة الأولى على طريق التنمية.. الوزارة تسعى لتقديم خدمة مميزة لنقل البضائع

كتب..غاده تامر

 

 قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن منظومة النقل لا يعقل أن تظل منفصلة عن منظومة التجارة، وهو ما كان متبعا فيما سبق، وحمل الموانئ أمورا جعلتها غير قادرة على العمل بكفاءة، مشددا على أن الموانئ الذكية هي الخطوة الأولى على طريق التنمية الحقيقية.

 

وأضاف حنفي، في كلمته بمؤتمر فعاليات المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات "مارلوج 5"، بحضور الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، وقيادات وخبراء النقل البحرى، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تسعى لتقديم خدمة مميزة لنقل البضائع من الميناء إلى الأسواق بخدمة ذكية عن طريق الميناء الذكي، وذلك بهدف التسهيل على التجار ورجال الأعمال وبتكاليف قليلة وجودة مرتفعة.

 

ويهدف مؤتمر "مارلوج 5" إلى جذب المتخصصين والمهتمين بكل ما يتعلق بنواحى التنمية المستدامة فى تطوير وإدارة البيئة والموانئ البحرية من الجهات المشاركة بالمؤتمر.

 

كما يشارك فى المؤتمر عدد من الدول العربية والأجنبية وهي: "مصر - الأردن - السودان - تونس - الإمارات – دبى - المملكة المتحدة - بنما - سنغافورة - ماليزيا - ألمانيا - السويد - إسبانيا - جيبوتى - نيجيريا".


مقالات مشتركة