جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   06/05/2016

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع بعثة بنك الاستيراد والتصدير تنفيذ مشروعات بقيمة 3 مليارات دولار.. وأكدت : ضرورة العمل على سرعة تنفيذ المشروعات ذات الأولوية للمواطنين

 استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس، الخميس، بعثة بنك الاستيراد والتصدير الكورى التي تزور مصر، للتباحث حول المشروعات التى سيتم تنفيذها بالاستعانة بالخبرات الكورية، تفعيلا لمذكرة التفاهم التى وقعتها الوزيرة، أثناء الزيارة الرئاسية، بقيمة 3 مليارات دولار.

 

واستهلت الدكتورة الوزيرة، اللقاء، بالترحيب بأعضاء البعثة فى مصر، مشيدة بالعلاقات الاقتصادية بين مصر البلدين، مشيرة إلى أن هذا اللقاء يأتى فى إطار متابعة للقاء رئيس الجمهورية الأخير مع وفد موسع من ممثلى مجتمع الأعمال الكورى، حيث إن توجيهاته هى العمل على تفعيل وتنمية التعاون الاقتصادى بين البلين، فى إطار الشراكة الشاملة التى تم تدشينها أثناء الزيارة الرئاسية إلى كوريا الجنوبية.

 

واستعرضت الوزيرة، مع البعثة الكورية، عددا من المشروعات ذات أولوية للحكومة، والتى ترغب فى تنفيذها ضمن الحزمة المالية المخصصة والبالغ قيمتها 3 مليارات دولار، وهي مشروعات الطاقة والكهرباء المتجددة والصرف الصحى ومعالجة المياه وتحليتها.

 

وتطرق الجانبان إلى الخطوات التنفيذية المقبلة، لإيفاد بعثات فنية كورية إلى مصر، الشهر المقبل، لدراسة جميع الأمور الخاصة بالمشاريع المزمع تنفيذها، حيث تم الاتفاق على توفير الجانب الكورى لبعض المنح لإتمام دراسات الجدوى.

 

وعقب ذلك، التقت الدكتورة سحر نصر، مع الرئيس التنفيذى لشركة دوسان للصناعات الثقيلة الكورية، حيث أبدت الشركة رغبتها فى تنفيذ عدد من مشروعات تحلية ومعالجة المياه فى مصر بالخبرات والتكنولوجية الكورية، وذلك للعمل على إنهاء الخطوات اللازمة للبدء فى تنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصحى فى كل من محافظات القليوبية والشرقية والمنوفية والدقهلية.

 

وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة ضرورة العمل على سرعة تنفيذ المشروعات ذات الأولوية للمواطنين، لما لها من عائد مباشر على تحسين مستوى معيشتهم وتوفير الخدمات الأساسية لهم.


مقالات مشتركة