جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   25/06/2016

خريطة اعتكاف كبار الشيوخ في رمضان.. محمد حسان يعتكف في زاوية أسفل منزله.. الحويني في قطر.. برهامي يختار مسجد الخلفاء الراشدين

 تشهد المساجد في كافة محافظات الجمهورية، معارك شرسة بين السلفيين من جهة ووزارة الأوقاف من جهة أخرى، حيث يستعد التيار الديني بمختلف تصنيفاته إلى بسط نفوذه على المساجد التي يمتلك بها قواعد شعبية، ولعل على رأسهم الدعوة السلفية في الإسكندرية- الكيان الديني- الذي يعمل ويمارس دوره تحت سمع ونظر الدولة، ويليها الجماعة الإسلامية وعدد من شيوخ السلفية المعروفة باسم «السلفية السائلة» والتي تعتمد على المريدين والتلاميذ بدلا من الجمعيات.

 

وبالرغم من سيطرة وزارة الأوقاف على عدد كبير من المساجد والزوايا ووضعها قواعد صارمة للاعتكاف، إلا انها لم تتمكن بعد من السيطرة على كل المساجد.

 

وكشفت مصادر سلفية، عن اعتزام الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، الاعتكاف في مسجد الخلفاء الراشدين، فيما يعتكف الشيخ شريف الهواري عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، بمسجد الرحمة في منطقة العامرية، أما الشيخ محمد حسان الداعية السلفي، فيقضي اعتكاف الأيام العشرة الأخيرة في الزاوية المتواجدة أسفل منزله في مدينة 6 أكتوبر، وينضم إليه الشيخ محمد حسين يعقوب.

 

فيما يعتكف الشيخ أبو إسحاق الحويني في قطر نظرًا لظروف مرضه التي استدعت تلقيه العلاج في أحد المراكز الصحية هناك، وكذلك الشيخ مصطفى العدوى، الداعية السلفي، يخرج للدروس والدعوة ويتردد على مسجده في المنصورة.

 

وأشارت المصادر ذاتها، إلى استعداد الدعوة السلفية بالانتشار بكل المساجد في محافظة الإسكندرية، بدء من اليوم، حيث حصلت على عدد لا بأس به من المساجد التي خصصت من قبل وزارة الأوقاف للاعتكاف.


مقالات مشتركة