جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   02/07/2016

الزراعة: استمرار صرف الأسمدة الصيفية حتى 30 سبتمبر.. ورصيد الجمعيات يغطي 41% من الاحتياجات حتى الآن.. ولجان فنية لمنع تسرب السماد المدعم للأسواق

 أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن عمليات صرف الأسمدة لزراعات الموسم الصيفي، مستمرة حتى انتهاء الموسم في 30 سبتمبر المقبل.

 

وقال وزير الزراعة إن صرف الأسمدة المدعمة من الجمعيات التعاونية الزراعية بالقرى والمحافظات المختلفة، للمزارعين لن يتوقف، مشددا على مديري المدريات والإدارات الزراعية، بالمرور الدوري على الجمعيات الزراعية، والتأكد من سلامة عمليات صرف المقررات السمادية.

 

وأكد فايد أنه لن يتم التهاون مع أي مخالفة أو تجاوز في عمليات صرف الأسمدة، مشيرًا إلى أنه ستتم معاقبة كل من يحاول التلاعب بالمزارعين والفلاحين، ومنع وصول الدعم المقرر لهم.

 

من جهته، قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، إنه تم تشكيل لجان فنية لمنع تسرب الأسمدة المدعمة للأسواق، وضمان التزام المصانع بالحصص المقررة لصالح التعاونيات الزراعية والجمعيات التابعة لها في المحافظات والقرى المختلفة، لافتًا إلى أن استراتيجية الوزارة، تساهم في ضمان وصول الدعم لمستحقيه من الفلاحين والمزارعين، والقضاء على السوق السوداء في بيع الأسمدة، لرفع العبء عن كاهل المزارع البسيط.

 

وأضاف رئيس قطاع الخدمات أن الأسمدة متوفرة بجميع الجمعيات الزراعية، في المحافظات والقرى المختلفة، لافتًا إلى أن الرصيد الحالي في الجمعيات بلغ مليونا و55 ألف طن من الأسمدة الآزوتية، وهو ما يغطي 41% من احتياجات الموسم الصيفى حتى الآن.


مقالات مشتركة