جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   12/07/2016

السيسي يشهد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من معهد ضباط صف المعلمين بالتل الكبير.. مؤكدا إن القوات المسلحة طوال تاريخها ظلت قوية بأبنائها وعطائهم للوطن وتضحياتهم في سبيل أمنه واستقراره

كتب..اسلام علي

 

 شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 153 من معهد ضباط الصف المعلمين دفعة العريف شهيد أسامة سعيد فتح الله ، بالتل الكبير، وذلك بحضور المشير حسين طنطاوى والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من الوزراء وكبارة قادة القوات المسلحة وعدد من الشخصيات العامة.

 

والدفعة الجديدة هي دماء جديدة تجدد شباب القوات المسلحة العريقة، بعد أن تم إعدادهم علميا وعسكريا وبدنيا، بما يتناسب مع طبيعة المهام التي يكلفون في حماية الوطن وصون مقدساته.

 

عرض مهارات التعليم الأولى واستخدام السلاح

 

بدأت مراسم الاحتفال بعرض لمهارات التعليم الأولى وإشارات الميدان والمهارات في استخدام السلاح من أوضاع الرمي المختلفة، قدم خلاله الطلبة مجموعة من اللوحات والتشكيلات أظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وقدرة على العمل بروح الفريق.

 

العرض الرياضي والقتال المتلاحم والدفاع عن النفس

 

قدم الطلبة عرضا للمهارات البدنية والاشتباك وفنون القتال المتلاحم، تضمن عددا من تمارين الإعداد البدني التي تؤدى بشكل يومي داخل المعهد، والتي تمثل الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل، واستعرض الطلبة مهاراتهم في فنون الاشتباك والدفاع عن النفس وعبور الموانع الثابتة والمتحركة، ومهارات الكاراتية والكونغو فو.

 

واستعرضت مجموعات أخرى مهارات السيطرة على الخصم باستخدام فنون القتال المختلفة أظهر مدى ما يتمتع به الطلبة من قوة بدنية ومهارة عالية تؤهلهم لتنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف.

 

الفقرة الفنية للمركبات

 

قدمت مجموعة أخرى من الطلبة، عرضا لمهارات القيادة والتحكم في المركبات أظهرت مدى الجرأة الحرفية والمهارة الفائقة فى السيطرة التامة على مركباتهم تحت مختلف الظروف.

 

العرض العسكري وإعلان نتيجة التخرج

 

وفى أداء متميز وانضباط عسكري راق، قدمت مجموعات من الطلبة وخريجى معهد ضباط الصف عرضا عسكريا يتقدمهم حملة الأعلام‏، وقام كبير معلمي المعهد بإعلان النتيجة النهائية لامتحانات التخرج وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائي 100 %، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة 152 إلى الدفعة 153 من ضباط الصف المعلمين.

 

وقام رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة بإعلان قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، حيث قام الرئيس عبدالفتاح السيسى بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري تقديرا لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالمعهد.

 

وردد الخريجون يمين الولاء لمصر وشعبها، أن يكونوا جنودا أوفياء مخلصين لأمنها واستقرارها وسلامة شعبها وأمنها القومي برا وبحرا وجوا بعقيدة راسخة إما النصر أو الشهادة.

 

كلمة مدير معهد ضباط الصف المعلمين

 

من جانبه أكد اللواء أركان حرب محمد عبد الحي محمود مدير معهد ضباط الصف، في كلمته، على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كل الإمكانات لتطوير نظم الإعداد والتأهيل الجيد لطلبة المعهد وتسليحهم بالعلم والمهارة والمعرفة التي تعينهم على تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لدعم منظومة الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة.

 

وفى نهاية الاحتفال أثنى الرئيس السيسى على المستوى المتميز لخريجي معهد ضباط الصف المعلمين، مؤكدا إن القوات المسلحة طوال تاريخها ظلت قوية بأبنائها وعطائهم للوطن وتضحياتهم في سبيل أمنه واستقراره، وأن ضباط الصف والصناع العسكريين هم أحد السواعد القوية التي تعتمد عليها القوات المسلحة لبناء قوات عصرية حديثة قادرة على الوفاء بمتطلبات الأمن القومي المصري.


مقالات مشتركة