جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   21/08/2016

الإنتاج الحربي : تصنيع 3 ملايين عداد زكي للمياه بأيد مصرية وجودة عالية.. إضافة إلى قطع الغيار وأعمال الصيانة وعقد دورات تدريبة للعديد من الفنيين

 وقع المهندس حسن أحمد عبد المجيد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربى، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، بروتوكول تعاون بين الوزارتين بحضور اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان.

 

ويتضمن البروتوكول إسناد مشروع تصنيع عددات المياه بالأمر المباشر لوزارة الإنتاج الحربى بأقطارها المختلفة مسبوقة الدفع والذكية إضافية الى قطع غيارها والتي تقدر بثلاثة ملايين عداد لمدة خمس سنوات من توقيع البروتوكول.

 

واتفق الجانبان على تبادل جميع الخبرات الفنية والتكنولوجية والمعلومات الخاصة بإنتاج العددات طبقا للمواصفات والمقاييس العالمية، وبحث تطور منظومة قياس الاستهلاك لتقليل الفاقد في مياه الشرب بشبكات المياه القومية على أن يتم التنسيق بينهما للاتفاق على الأسعار طبقا لمتغيرات السوق.

 

وقامت وزارة الإنتاج الحربى منذ عام 1960 بتوريد أكثر من خمسة عشر ملايين عداد لشركات المياه بجميع أنحاء الجمهوية، وحتى الآن إضافة إلى قطع الغيار وأعمال الصيانة وعقد دورات تدريبة للعديد من الفنيين لشركات المياه على مستوى الجمهورية.


مقالات مشتركة