جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   03/10/2016

الرئاسة تجهز حكومة جديدة بقيادة العصار لإنقاذ الموقف.. تقارير القصر: شريف فشل فى مهمته.. ووزراؤه عاجزون ..الرئيس السيسى: أنا غير راض تمامًا عن أداء الحكومة

كتب..بلال الدوي

 

 كشفت مصادر رفيعة المستوى، فى احدى الجهات الرقابية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل سفره لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة بالولايات المتحدة الامريكية أبد غضبه الشديد من سوء تفاعل حكومة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع الشارع المصرى، وابتعادهم كليا عن مطالب المواطنين وهموم المجتمع.

 

وأضافت المصادرفى تصريحات مهمة لـ"صوت الملايين" أن الرئيس السيسى طلب من معاونيه ومساعديه بالقصر الرئاسى ضرورة مواجهة الموقف بحسم قائلا لهم: "أنا غير راض تماما عن أداء الحكومة وانها استنفدت كل الفرص التى منحتها لهم للتجاوب مع المواطنين إلا أنهم لم يقدموا جديدا"

 

وأضافت المصادر أن الجهات العليا فى الدولة بدأت فى اتخاذ الخطوات الجادة لتنفيذ تعليمات الرئيس السيسى فى محاولة أخيرة منها لامتصاص الغضب الشعبى، لافتة إلى أن الاتجاه الأكبر والذى أجمعت عليه الغالبية العظمى من القيادة السياسية والجهات السيادية إسناد المهمة فى المرحلة المقبلة إلى شخصية من المؤسسة العسكرية لإنقاذ الموقف ومواجهة الأزمات التى أصبحت حديث الشارع المصرى.

 

وأوضحت المصادر أن أصابع الانقاذ تتجه الى اختيار اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، بما يحمله من خبرات كبيرة فى ادارة الازمات، وقدرته على تشكيل حكومة ازمات تنقذ الموقف وتسيطر على الأسعار، وتنحاز للمواطنين الغلابة، وتواجه أوكار الفساد التى استشرت وأصبحت تهدد أمن واستقرار المجتمع.

 

وأشارت المصادر إلى أن شهر أكتوبر المقبل سيشهد تشكيلا حكوميا جديدا،أغلب مؤشراته ان اللواء العصار سيكون على رأسه.

 

واكدت أنه ربما هذا التشكيل لن يطال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والإصلاح الإدارى للدولة، وذلك لتوليه مهمة التفاوض مع صندوق النقد الدولي، بشأن ملفات القروض، وكذلك السفير سامح شكرى وزير الخارجية، وإن كان هناك بعض الاصوات داخل الجهات السيادية تطالب بتغيير شكرى، بدعوى فشله فى الترويج المطلوب لمصر خارجيا والاستعانة بشخصية دبلوماسية جديدة لديها خبرات سياحية وحنكة سياسة خارجية وتمتلك وسائل وأدوات الإقناع للآخر والقدرة على  الترويج لمصر خارجيا وطمأنة العالم بشأن استقرار الاوضاع فى مصر.


مقالات مشتركة