جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   04/11/2016

الوزراء: الأسعار ستزيد لكننا سوف نسيطر على الأسواق ..صرف علاوة 7% للموظفين بأثر رجعي من أول يوليو.. هذا سوف يكلف الدولة 3.5 مليار جنيه

كتب..أسماء محمد

 

 أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة سوف تشن حملات مكثفة لضبط الأسواق، لافتا إلى أنه تم تكليف جميع المحافظين بمراقبة الأسواق لتكون الأسعار مواكبة مع الزيادة التي سوف تتم في الأسعار.

 

وقال رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء، إن الأسعار سوف تزيد، وأضاف: "نحن نعلم أن الأسعار ستزيد، لكننا سوف نسيطر على الأسواق، خاصة في أسعار الوقود وتعريفه الركوب في السيرفيس".

 

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتمد قانون الخدمة المدنية وسيتم صرف العلاوة بـ7% بأثر رجعي من أول يوليو 2016، موضحا أن هذا سوف يكلف الدولة 3.5 مليار جنيه.

 

وأكد إسماعيل أن الدولة تولي اهتماما كبيرا للفلاحين واتخذت قرارا بزيادة أسعار طن الأزر الشعير إلى 3000 جنيه وسعر توريد إردب القمح من 420 إلى 450 جنيها، وقصب السكر من 400 جنيه للطن إلى 500 جنيه، وزيادة سعر الذرة الصفراء من 2100 الى 2500.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل على ارتفاع معدلات النمو إلى 6%، موضحا أنه ارتفع في العام الماضي إلى 4.3 % بدون وجود سياحة.


مقالات مشتركة