جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   02/01/2017

التفاصيل الكاملة لانتحار الأمين العام السابق لمجلس الدولة..هدد بقتل نفسه أمام النيابة وانتحر شنقا بالكوفية داخل محبسه.. والنائب العام يحظر النشر فى الرشوة الكبرى

كتب..ابراهيم احمد

 

 انتحر المستشار وائل شلبي الامين العام المستقيل في محبسه صباح اليوم بعد أن أعلن في تحقيقات أمام نيابة أمن الدولة العليا أمس عن نيته الانتحار صباح اليوم، وذلك بعد أن أخطرت الرقابة الادارية، رئيس مجلس الدولة بخبر الوفاة.

 

وأكدت مصادر، بالمجلس الخاص ان وائل شلبي، المستشار المستقيل، اعلن في تحقيقات الرقابة الإدارية بأنه سيقوم بتسليم نفسه حتي يقع تحت طائلة القانون.

 

فيما أكد مصدر، أن المستشار المستقيل وائل شلبي، الأمين العام السابق لمجلس الدولة، قام بالإنتحار داخل محبسه، عن طريق الكوفيه التي كان يرتديها.

 

وأصدر المستشار نبيل صادق، قرارا بتشريح جثمان المستشار المستقيل وائل شلبي، الأمين العام السابق لمجلس الدولة، الذي قام بالإنتحار داخل مقر حجز الرقابة الإدارية.

 

وانتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا لمناظرة جثة المستشار وائل شلبى امين عام مجلس الدولة السابق المنتحر داخل محبسه والمتهم فى قضية الرشوة .

 

فيما تبين أن وائل شلبي الأمين العام السابق لمجلس الدولة قام بالإنتحار بعد معاناة نفسية شديدة وضغوط منذ اللحظة الأولى لاتهامه والقبض عليه وبدء التحقيق معه طيلة ليلة أمس، أمام نيابة الدولة العليا.

 

وأمر المستشار نبيل صادق، النائب العام بحظر النشر فى القضية رقم 1150 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميا بـ "الرشوة الكبرى"، والمتهم فيها جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة ومتهمان اثنان آخران من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين حاليا بصورة احتياطية على ذمة القضية.

 

وقرر النائب العام حظر النشر فى القضية بجميع الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والاسبوعية المحلية والاجنبية وغيرها من النشرات، أيا كانت، وكذلك المواقع الالكترونية وذلك لحين انتهاء التحقيقات فيها ما عدا البيانات التى تصدر من مكتب النائب العام بشأنها.

 

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول امرت بالتحفظ علي أموال المستشار المستقيل وائل شلبي، الأمين العام السابق لمجلس الدولة وحبسه 4 أيام.

 

فيما كان "شلبي" يواجه اتهامات في قضية الرشوة المالية، التي سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان، مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة، ومتهمين اثنين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين حاليًا بصورة احتياطية على ذمة القضية.

 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على وائل شلبي في ساعة مبكرة من صباح اليوم، نفاذا للإذن الصادر بهذا الشأن من نيابة أمن الدولة العليا.

 

وكان مجلس الدولة قد أعلن أمس قبوله استقالة وائل شلبي إثر تقدمه بها، حيث أكد المجلس أنه لا يتستر على أي فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون، وأنه يتم حاليًا فحص جميع المستندات الخاصة بجميع العقود، التي أبرمها مجلس الدولة خلال السنوات الخمس الماضية للوقوف على مدى مطابقتها للقانون.


مقالات مشتركة