جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   05/01/2017

الرئيس يفتتح الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبي بميناء سفاجا.. السيسي يتابع التدريبات ويلتقط صورة تذكارية.. وقائد البحرية: مصر أول دولة في الشرق الأوسط تمتلك حاملتي طائرات

كتب..ابراهيم احمد

 

 افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم، الخميس، الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبي بميناء سفاجا، بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع.

 

وتعد من أبرز قطع الأسطول الجنوبى، حاملتا المروحيات ميسترال "جمال عبدالناصر" و"أنور السادات"، والتى دخلت الخدمة في الأسطول المصرى، بعد وصولها شواطئ إسكندرية، حيث يصل طولها 199 مترا، والعرض 32 مترا، والسرعة 18.5 عقدة، والغاطس 6.5 متر، وارتفاع السفنية 58 مترا، ومدى الإبحار 30 يوما بمدى 10000 ميل، بسرعة 15 عقدة في الساعة، ويمكنها البقاء بالبحر حتى 70 يومًا باستخدام السرعات المحدودة، مع إمكانية تزويد الطائرات الهل المحمولة بالوقود لصالح تنفيذ المهام القتالية.

 

بدوره، أعرب اللواء أركان حرب بحري أحمد سعيد، قائد القوات البحرية، عن سعادته بافتتاح الرئيس، مؤكدا أن الأسطول بما يضمه من تشكيلات جديدة تنضم للقوات البحرية سيكون درعا قوية وصلبة لكل من تسول له نفسه المساس بالدولة فى ظل التهديدات التى تحيط بالمنطقة العربية.

 

وأكد "سعيد"، أن القوات البحرية منذ تولى الرئيس السيسي الرئاسة شهدت تطويرا كاملا من حيث التسليح والبنية التحتية تهدف ليكون لدى القوات البحرية موانئ لا تقل عن الدول المتقدمة، تستطيع تنفيذ جميع مهامها التى تسند إليها من القوات المسلحة.

 

وأوضح قائد القوات البحرية أن الأسطول البحري ضم الميسترال "جمال عبد الناصر" و"أنور السادات"، من أبرز قطع الأسطول الجنوبى، واللتين دخلتا الخدمة في الأسطول المصرى.

 

وقال "سعيد" إن مصر تصنع السفن الحربية، بعقول مصرية بشرطة ترسانة الإسكندرية، لتكون إحدى الخطوات الحربية الجادة.

 

وتابع موجها حديثه للرئيس السيسي: "لقد علمتم التحدي وقبلتم به، وقبلتم أن دور مصر لن يقف صامتا أمام التحديات والتهديدات، وسنكون بعون الله على قدر الحدث وبكل قوة شأننا شأن زملائنا، المقاتلين، وأن نظل درع مصر المنيعة وجنودها الأوفياء الساهرة على حماية سواحلنا المقدسة، نلبي النداء مهما كانت التصحيات ولن ندخر جهدا لحماية وطننا".

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بيانا عمليا للقوات الخاصة بحرية بالأسطول الجنوبي ، كما شهد تدريبات مقاتلى القوات الخاصة لمواجهة العدو والتعامل مع العدائيات واستعراض مهاراتهم لإظهار مدى الثقة بالنفس التى وصل إليها مقاتلو القوات الخاصة البحرية.

 

وشهد الرئيس أيضا محاكاة لاقتحام الأهداف البحرية واقتحام السفن ومواجهة العدو والتعامل مع العدائيات، في أقل زمن ممكن وظروف مناخية صعبة.

 

وتقدم قائد القوات البحرية أحمد خالد حسن سعيد، بهدية تذكارية عبارة عن درع تقديرية للرئيس عبد الفتاح السيسي، كرمز إعزاز وتقدير على دعمه للقوات البحرية، وما أحدثه من تطويرات في سلاح القوات الجوية.

 

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم التحية لأفراد قوات العمليات الخاصة البحرية، خلال التدريبات القتالية التي يشهدها، على هامش عدد من البيانات العملية للقوات.

 

وفي النهاية التقط الرئيس عبدالفتاح السيسي، صورة تذكارية، مع كامل أفراد الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبي بميناء سفاجا، وذلك عقب الانتهاء، من تنفيذ كافة تدريبات البيانات العملية، للاستعراض اللياقة القتالية للقوات البحرية بالقوات المسلحة.


مقالات مشتركة