جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   25/01/2017

السيسي في الذكرى السادسة لثورة يناير.. كل عام وشعبنا في أمان وسلام.. التغيير يحتاج لعمل دءوب.. ولن يثنينا أحد عن مواصلة الحرب على الفساد

 "كل عام وشعبنا العظيم يحيا في أمان وينعم بالسلام"

 

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، كلمة للشعب المصري بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، حيث هنأ المصريين بذكرى الثورة قائلا: "كل عام وشعبنا العظيم يحيا في أمان وينعم بالسلام والاستقرار ومصرنا الأبية في ازدهار وتقدم"، مؤكدا أن تضحيات الشهداء ستظل دائما مصدر إلهام وفخر لكل المصريين.

 

وقال الرئيس إن الشعب المصري سعى للحفاظ على هويته وتقرير مصيره في ثورة 25 يناير، مؤكدا أن ثورة 30 يونيو سعى الشعب إلى تصحيح المسار، وبعد كفاحه، ليتصدى لجماعات الإرهاب والظلام، بينما يخوض معركة كبرى للتنمية والإصلاح في الاقتصاد والسياسة.

 

وأضاف: إني على ثقة كاملة أن التاريخ سينصف هذا الجيل من المصريين الذي تحمل ما يفوق طاقة البشر لدى الشعب المصري،ـ فاستطاع ان يحافظ على بلاده فشرع في اصلاح الاوضاع الاقتصادية بشجاعة وإصرار متحملا كافة الصعاب دون أن يقل تصميمه.

 

وتابع السيسي، إن تقييما موضوعيا للفترة الماضية، يؤكد أننا سائرون على الطريق الصحيح، واسكتملنا البناء المؤسسي للدولة من دستور وبرلمان، ومن تعزيز حقيقي لمبدأ الفصل بين السلطات وإعلاء لقيم المواطنة.

 

وأضاف: "اننا مستمرون في مواجهة الارهاب، حتى نقتلع جذوره ولن يثنينا شيئا عن مواصلة الحرب عن الفساد الذي لا يقل عن خطرا عن الإرهاب وسنستمر في اصلاح الاقتصاد، وتشييد المشاريع العملاقة وتحسين بيئة الاستثمار، لتحقيق آمال المصريين في مستقبل مزدهر وحياة حرة كريمة".

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تبني وطن جديدا يشترك فى بنائه الجميع بجهودنا المخلصة، وأن طاقة التغيير لدي الشباب كانت دافعا على أن ينطلق الوطن على طريق التقدم والتنمية والديمقراطية.

 

وأضاف"السيسي" موجها حديثا للشباب: «حماسكم المتدفق لهم كل التقدير والاحترام لدفع البلاد على الطريق الصحيح».

 

وشدد الرئيس على أن الأوطان الكبيرة مثل مصر لا تتغير أوضاعها بين عشية وضحاها بينما يتم ذلك عن طريق العمل الدؤوب والصبر ومزيد من الجهود لترسيخ دعائم المواطنة والحريات السياسية والاجتماعية والشخصية.


مقالات مشتركة