جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   04/02/2017

وزيرة الهجرة: الهيئة ستمثل حلقة الوصل بين العلماء المصريين في الداخل والخارج للاستفادة من خبراتهم العلمية والبحثية في إطلاق خطط التنمية المستدامة

كتب..فادى جلال

 

 التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، في إطار بحث تطورات إطلاق المؤسسة الوطنية لعلماء وخبراء مصر بالخارج.

 

في بداية اللقاء، تقدمت الوزيرة بالشكر لرئيس المركز القومي للبحوث الأسبق وتعاونه المثمر كمقرر لتوصيات مؤتمر "مصر تستطيع" الذي نظمته الوزارة بالغردقة خلال الفترة من 14 إلى 15 ديسمبر الماضي.

 

وقالت الوزيرة إن إطلاق الهيئة يعد أحد أبرز ثمار المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج، موضحة أنها عقدت اجتماعات سابقة مع الدكتور مجدي يعقوب، الرئيس الشرفي للمنظمة، وعدد من العلماء البارزين ورئيس أكاديمية البحث العلمي.

 

وأضافت "مكرم" أن الهيئة ستمثل حلقة الوصل بين العلماء المصريين في الداخل والخارج للاستفادة من خبراتهم العلمية والبحثية في إطلاق خطط التنمية المستدامة في المجالات المختلفة؛ انطلاقًا من حرص القيادة السياسية على النهوض بالوطن في المجالات المختلفة، والعمل وفقًا للقواعد العلمية والمعايير العالمية.

 

وقال الدكتور هاني الناظر إن انتقاء أعضاء الهيئة من العلماء المصريين سيكون وفقًا لمعايير من أهمها الخبرة والكفاءة، فضلًا عن سابق الخبرة في التعامل مع الكفاءات البحثية في الخارج.

 

وأضاف الناظر أن العلماء الشباب سيمثلون العمود الفقري للهيئة الوطنية لعلماء وخبراء مصر بالخارج؛ مؤكدًا أن الشباب قادرون على إنجاز ما يوكل إليهم من مهام بدقة وكفاءة، كما تتم مراعاة التنوع في التخصصات في الأسماء المرشحة.

 

واختتمت مكرم لقاءها بالتأكيد على أن التواصل والتنسيق مستمر بين وزارة الهجرة، لافتة إلى أنها ستقوم بلقاء وزير التعليم العالي قريبا لتحديد أسماء مجلس أمناء المؤسسة، وأكدت أن الوزارة تحمل على عاتقها تنفيذ التوصيات الصادرة عن المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج، مشيرة إلى التعاون المثمر لتحقيق الفائدة لكل الوزارات والهيئات المعنية، كما أكدت أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي قريبا لعرض أحدث نتائج المؤتمر وتنفيذ توصياته.

 

 

 


مقالات مشتركة