جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   06/03/2017

وزير القوى العاملة: تحويل المؤسسة الثقافية العمالية إلى منارة للتدريب المهني والنقابي.. وسعفان يتلقى دعوة للمشاركة في اجتماع رابطة المجالس الاقتصادية بلبنان

كتب..محمد اشرف

 

 التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان بمكتبه بديوان عام الوزارة، روجيه نسناس، نائب رئيس رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني، لتوجيه الدعوة للوزير لحضور الاجتماع الثاني للرابطة، والمقرر عقده في العاصمة اللبنانية بيروت يومي 4 و5 أبريل المقبل، وذلك ضمن إطار الاجتماعات الدورية للرابطة.

 

وأوضح روجيه نسناس، أن الاجتماع سيناقش الإجراءات الكفيلة بترسيخ العلاقات مع الجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة لها، فضلا عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأوروبي، ووضع خطة العمل لإعداد دراسة حول الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لحركات اللجوء والنزوح الناجمة عن الصراعات في المنطقة.

 

وطلب وزير القوى العاملة محمد سعفان، من نائب رئيس رابطة إعداد أوراق عمل تترجم جدول الأعمال قبل عقد الاجتماع، تتضمن جميع المقترحات والرؤى، ويتم توزيعها على كل الجهات المشاركة حتى يخرج الاجتماع بقرارات سريعة ومفعلة لاتخاذ خطوات فعلية نحو جميع الموضوعات التى ستتم مناقشتها في الاجتماع حتى يكون هناك جدية في طرح المشكلات واتخاذ الحلول المناسبة لها.

 

وأكد الوزير أهمية ترسيخ مبدأ الحوار والمناقشة وتوحيد الأفكار، للوصول لرؤية عربية واحدة نعمل من خلالها على علاج المشاكل على المستوى العربي، فضلا عن ضرورة مناقشة القضايا المشتركة قبل أن تتخذ كل دولة عربية قرارا على حدا، كما أكد أن الهدف الذي يجمعنا هو النهوض بالدول العربية ككيان واحد.

 

وقام روجيه نسناس، بتسليم درع المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني للوزير تقدير لجهوده، ووفاءً بالدور المهم الذي تقوم به مصر كدولة رائدة في المنطقة العربية.

 

حضر اللقاء سعد الدين حمدي صقر، سكرتير عام المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني.

 

في سياق آخر، شارك الوزير في اجتماع مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية، وقال: "إننا نهدف في هذه المرحلة إعادة المؤسسة الثقافية العمالية إلى وضعها ومكانتها، من خلال الاهتمام بكل الأنشطة والمجالات التى تعمل بها حتى نصل بها أن تكون منارة للتدريب سواء المهني أو النقابي".

 

كما طالب بالتعاون والتكاتف بين الجميع في دعم المؤسسة لجعلها قادرة على تحقيق نجاح أكبر، وإنشاء فروع لها تغطي جميع المحافظات، موضحا أن المؤسسة بدأت خطواتها نحو الطريق الصحيح، مؤكدا أنها تملك من الإمكانات والآليات ما يدفعها للاستمرار في النجاح، مشددا على عدم السماح لأي فرد بإعاقة العمل.

 

وناقش مجلس إدارة المؤسسة الثقافية، بحضور جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعبد الفتاح إبراهيم، المفوض باختصاصات رئيس مجلس إدارة المؤسسة، ما تم إنجازه في المؤسسة والجامعة، والمتمثل في إعادة هيكلة العمالة طبقا للهيكل الجديد للمؤسسة وفروع الجامعة، وتجديد وتطوير فندق الجامعة العمالية، وتحقيق الانضباط الإداري من خلال تركيب نظام البصمة.

 

وبالنسبة للجامعة العمالية، تم عودة وضع طابع الجامعة ضمن مراحل التنسيق الرسمية الصادرة عن وزارة التعليم العالي، واعتماد 315 طالبا بشعبة التنمية التكنولوجيا عن العام الدراسي 2014/2015 والذين لم تعتمد نتائجهم من الوزارة، واعتماد نتيجة الترم الأول للعام الدراسي 2015/2016.

 

كما يجري حاليا توقيع بروتوكول مع صندوق التدريب بوزارة القوى العاملة للتنسيق في تدريب العمالة بفندق الجامعة، وآخر يهدف إلى اعتماد الوزارة شهادات التدريب التي تمنحها معاهد المؤسسة وقطاعاتها.


مقالات مشتركة