مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

مكتبــــة الفيديو  

بالفيديو..المخابرات الروسية تخترق هواتف إدارة البيت الأبيض

 

 

 نجح جهاز المخابرات الروسية الـ(كى جى بي) في توجيه صفعة قوية إلى نظيره الأمريكى ( سي آي إيه)؛ حيث تمكن الجهاز من اختراق هاتف مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون الأوربية، فيكتوريا نولاند، وقام بتسجيل محادثة خاصة بينها وبين سفير بلادها في أوكرانيا، قامت نولاند خلالها بـسب الاتحاد الأوربي بألفاظ "نابية" في معرض حديثها عن الأزمة القائمة بين الحكومة والمعارضة في "كييف".

 

وتم تسريب فيديو المكالمة على نطاق واسع، عقب نشره على موقع "يوتيوب" وتبنت المواقع الروسية ترويجه، على نطاق واسع عالميا، وفيما يعد اعترافا بالواقعة أعلنت الخارجية الأمريكية اعتذارها لدول أوربا على ألفاظ مساعدة وزير الخارجية التي وجهت بحق الاتحاد.

 

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جينفير ساكي، بأصابع الاتهام حول هذا التسجيل المسرب إلى السلطات الروسية، مرجحة احتمالية أن يكون تسجيل المكالمة وبثها من فعل "موسكو" وأجهزة مخابراتها.

 

واعترف المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني أن واقعة قيام الحكومة الروسية بنشر المكالمة عبر تويتر له دلالات ما، على دور روسيا في هذه القضية.

 

يشار إلى انتشار مقطع فيديو يحمل مكالمة مسربة بين مساعدة وزير الخارجية الأمريكى أثناء تحدثها إلى سفير بلادها في أوكرانيا، بشأن الأزمة في "كييف" وقامت فيكتوريا نولاند بنقد الاتحاد الأوربي وتوجيه ألفاظ نابية إليها في معرض حديثها عن دورها في حل الأزمة الأوكرانية، ورغم نفى الحكومة الروسية لتورطها في هذا الأمر، إلا أن خروج الفيديو عبر الجانب الروسي يؤكد تورط مخابرات موسكو في واقعة التجسس.


مقالات مشتركة