جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

مكتبــــة الفيديو  

بالفيديو.. ننشر كلمة السيسي بماراثون الدراجات

كتب..شيماء عصام

 

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمشاركين في ماراثون الدراجات الذي افتتحه صباح اليوم الجمعة بمطار القاهرة.

 

وأكد أن هذا التجمع الهدف منه هو بناء الوطن، وعدم الاختلاف، مشيرًا إلى أن دمجه لمجموعة شباب من الوطن وآخرين من الجيش والشرطة وكل من يريد المشاركة من المجتمع كان هدفه أن يشعر الجميع أنهم كيان واحد.

 

وأضاف الرئيس: «لما يقف طالب من الجامعة مع طالب من الكليات العسكرية أو الشرطة هيشعروا أنهم إخوات وهما فعلًا إخوات»، لافتًا إلى أن الهدف من هذا النشاط ليس الرياضة فقط، وإنما هناك رمز للوحدة الشعبية، كاشفًا عن أن المصريين سيتجمعون على قلب رجل واحد.

 

وأكد السيسي، أن المشاركة كانت مفتوحة للجميع، كاشفًا أن الحضور يشمل الإعلاميين والفنانين وغيرهم من رموز المجتمع وقياداته.

 

ولفت إلى أن المصريين يمتلكون قوة ذاتية، مؤكدًا أن السباق اليوم سيمتد لمسافة تقترب من 30 كيلومترا، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلامه للشباب قائلًا: «أي شاب يسألني أنا هقدر أعمل إيه.. أقوله باختصار لو قضيت ساعة ونصف بالدراجة هتقدر توصل للجامعة.. وللسيدة هتقدري توصلي بيها شغلك».

 

وأضاف خلال كلمة ألقاها صباح اليوم، بعد افتتاحه ماراثون الدراجات بالمطار: «لو حضرتك رايح الشغل بالسيارة هتدفع نحو 4 جنيهات في الـ20 كيلو، ومصر هتتكلف 8 جنيهات»، لافتًا إلى أن تلك المعادلة لو تم تنفيذها من عدد كبير من المواطنين سنوفر مبالغ كبيرة للوطن.

 

 

وتابع الرئيس:« بلدنا مش هتتبني غير كده.. تتبني بلادنا بإن حضرتك تبقى قادر على المشاركة في بنائها».


مقالات مشتركة