المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي       الليلة .. قمة نارية بين الأهلى وبيراميدز فى الدورى العام       الرئيس السيسي يفوض مدبولي في 7 اختصاصات       أسرار لقاء وزير الأوقاف مع وفد هيئة الأوقاف القبطية       مفاجأة مثيرة : المرأة المصرية الأولى عالميا في ضرب الأزواج       إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

مكتبــــة الفيديو  

بالفيديو السيسى: الفوضى والإرهاب لا يهددان مصر فحسب بل المنطقة وأوروبا

 باريس (أ ف ب)

دعا رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى إلى تدخل عسكرى دولى فى ليبيا بقرار من مجلس الأمن الدولى.

 

وقال السيسى فى مقابلة أجرتها معه إذاعة "أوروبا 1" الفرنسية فى القاهرة "ليس هناك من خيار آخر.. مع الأخذ فى الاعتبار أهمية أن يكون الشعب الليبى راضيًا وأن تستدعينا الحكومة الليبية للعمل على بسط الاستقرار بالتحاور معهم".

 

وشدد السيسى على أن الفوضى فى ليبيا لا تهدد مصر المجاورة فحسب بل المنطقة برمتها وأوروبا، وقال: "الرسالة هذه نوجهها للأوروبيين والفرنسيين.. لقد قلت للرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند قبل 4 أشهر: احذر ما يحصل فى ليبيا سيجعلها بؤرة إرهاب ستهدد المنطقة بالكامل وستهدد المنطقة ليس مصر فحسب بل حوض المتوسط وأوروبا".

 

وتابع "هذه المشكلة يجب التعامل معها لأن المهمة لم تستكمل من جانب أصدقائنا الأوروبيين خلال التدخل الذى أدى إلى سقوط نظام معمر القذافى.. نحن تركنا الشعب الليبى أسرى لميلشيات متطرفة".

 

واستطرد السيسى "حين تدهور الوضع فى ليبيا قلنا إن ذلك سيشكل خطرًا كبيرًا، ليس على الليبيين فقط، بل على جميع الجيران وعلى الأوروبيين، علينا أن نعمل معا للتغلب على الإرهاب".

 

كان السيسى وهولاند قد دعيا إثر اتصال هاتفى إلى اجتماع لمجلس الأمن الدولى واتخاذ تدابير جديدة ضد تنظيم "داعش" بعد إعدامه 21 مصريا فى ليبيا، وقصفت مقاتلات مصرية فجر الاثنين مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية فى درنة الليبية.


مقالات مشتركة