البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2017-05-23T14:15:47+03:00

ممارسة الرياضة تساعدك في القضاء على مشكلة ضعف الجسم والنحافة

أ ش أ

قال محمد عادل باتيستا، خبير التغذية ومدرب كمال الأجسام،أن يجب فى البداية أن نعرف مفهوم النحافة، حيث تعرف منظمة الصحة العالمية النحافة من الدرجة الثانية لدى البالغين بناء علي مؤشر كتلة الجسم أقل من 17 يعتبر الشخص يعانى من النحافة .

 

أوضح باتيستا أن الحصول على وزن صحي لا يزال واحدا من أهم الأهداف التي يتمني ان يحصل عليها أغلب من يعاني من النحافه، و ممارسة الرياضة وخصوصا رياضات المقاومة سواء بالأوزان أو بوزن الجسم مع تناول الغذاء الصحي تعتبر من اهم الطرق لعلاج المشكلة .

 

وأوضح أن الرياضة تحسن الصحة وتساعد على تجنب أو السيطرة على الأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وحتى مضاعفات الحمل ، وتساعدك في زيادة وزن الجسم بصورة صحيه حيث تضمن زيادة وزن العضلات في جسمك مما يعطي لك زياده وزن بصورة صحيه وشكل متناسق دون اللجوء لزيادة كميات الاكل بصوره مرتفعة مما يعرضك لزيادة وزن الدهون في جسمك ويجعلك تخرج من مشكلة النحافة وتذهب الى مشكلة اكبر وهي السمنه او الحصول علي عيوب وأخطاء في جسمك مما يعطي شكل غير متناسق وغير مرغوب فيه .

 

وإذا كان هدفك هو التمتع بصحة جيدة لفترة طويلة دون المعاناة من أمراض المفاصل والعظام ، والعمل على تحسين اللياقة البدنية والقلب والأوعية الدموية الخاص بك. لن تستطيع الحصول علي كل هذه الفوائد إلا إذا كنت رياضي فسوف تكسب الفوائد الصحية في كل مره تمارس فيها الرياضه .

 


مقالات مشتركة