جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2017-05-24T14:07:58+03:00

وزير الاتصالات:التحويل الي الاتصال الرقمي لن يحدث الا بوجود ميكنة في هيئات وموسسات الدولة

سارة حسن

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه وقع منذ قليل بروتوكول تعاون بين "وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، و"الهيئة العربية للتصنيع" بشأن تطوير البنية الأساسية والاتصالات والبنية المعلوماتية لمقرات النيابة العامة.

 

وأضاف «القاضي» خلال لقائه مع الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن العربية للتصنيع هي واحدة من أهم الداعمين لوزارة الاتصالات في تطوير البنية الاساسية والمعلوماتية والتكنولوجيا علي مستوي الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك اهتماما من القيادة السياسية لتحويل المجتمع والاتصال الي رقمي.

 

وأوضح أن التحويل الي الاتصال الرقمي لن يحدث الا بوجود ميكنة في هيئات وموسسات الدولة، خاصة القضاء، لذلك تم الاتفاق علي ميكنة النيابات على مستوى الجمهورية، مضيفا أن سرعة الفصل في القوانين هي واحدة من منها نيابة السادس من اكتوبر، وهو أهم المشاريع التي تقوم بها الوزارة، وكذلك أقسام الشرطة والمحاكم، للعمل بشكل اسرع.

 

واشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى آنهم حريصون علي ربط النيابات بأقسام الشرطة، لسرعة التقاضي، منوها الي أنهم يريدون تطبيق الحكومة الذكية وتسهيل العمل والخدمات علي المواطنين.

 


مقالات مشتركة